اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تأخرت الدورة مع وجود الآلام هل يمكن أن أكون حاملاً؟ 

صورة لاختبار الحمل
هل يمكن أن أكون حاملاً؟
صورة لمشاكل الغدة الدرقية
تنظم الغدة الدرقية العديد من وظائف التمثيل الغذائي والهرمونات
صورة تعبيرية عن الضغط النفسي
إن الإجهاد في العمل والأسرة مرتبط بمشاكل الدورة الشهرية
صورة عن الاضطراب الهرموني
هي الأدوية الهرمونية التي توصف لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي
صورة لامرأة تمارس الرياضة
من يمارسن الرياضة قد يصلن إلى حالة تسمى انقطاع الطمث
AdobeStock_381022446_Easy-Resize.com
صورة لاختبار الحمل
صورة لمشاكل الغدة الدرقية
صورة تعبيرية عن الضغط النفسي
صورة عن الاضطراب الهرموني
صورة لامرأة تمارس الرياضة
6 صور

إذا كانت لديك أعراض الدورة الشهرية، ولكن لم تأتك في موعدها، فقد تتساءلين عما يحدث، وهل أنا حامل؟ في هذه المقالة، سوف نكشف لك أسباب ظهور أعراض الدورة الشهرية دون الدورة الشهرية.

هل يمكن أن أكون حاملاً؟

هل يمكن أن أكون حاملاً؟


هي بالفعل علامة على الحمل. هذا لأنه عندما ينغرس الجنين في بطانة الرحم، قد تحدث تقلصات. بعد ذلك، يحدث ألم الثدي، والصداع، والتعب، والمزيد من الأعراض حيث يبدأ الجسم في المرور بتغيرات مختلفة لحمل الجنين. إذا كنت تشكين في أن هذا قد يكون ما تعانينه، فابحثي عن علامات الحمل هذه:
يمكن أن يكشف اختبار الحمل عن الحمل في وقت مبكر يصل إلى 10 أيام بعده، ولكن هناك أشياء يمكن أن تجعل اختبار البول الإيجابي للحمل المنزلي غير دقيق، وإليك بعض منها:
1 - عدم اتباع تعليمات الاختبار أو إساءة تفسير النتائج.
2 – تناول بعض الأدوية (الأسبرين، والكاربامازيبين، والميثادون).
3 – وجود دم أو بروتين في البول.
4 - إجراء الاختبار في وقت مبكر جداً أو التحقق من النتائج بسرعة كبيرة، وللحصول على نتيجة أكثر دقة، يوصَى بإجراء الاختبار في الصباح عندما يكون تركيز قوات حرس السواحل الهايتية أعلى.
5 - "تأثير الخطاف"، وهو شيء يحدث عندما يكون هناك الكثير من هرمونات الحمل في البول بحيث تمنع الاختبار من العمل بشكل صحيح.
ومع ذلك، فإن غياب الحيض لا يعني بالضرورة أنك حامل. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسبب أعراض الدورة الشهرية، مثل تقلصات الدورة الشهرية من دون حدوث حمل.

تعرّفي إلى المزيد: ماذا تريد الحامل من زوجها خلال الـ 9 أشهر؟

أسباب ظهور أعراض الدورة الشهرية من دون قدومها

الرياضة القاسية

من يمارسن الرياضة قد يصلن إلى حالة تسمى انقطاع الطمث


إن خطر الإصابة بعدم انتظام الدورة الشهرية أعلى بثلاث مرات عند النساء اللواتي يشاركن في الرياضات التنافسية. كالعداءات، حتى إن بعضهن قد يصلن إلى حالة تسمى انقطاع الطمث.

الوزن الخفيف

ترتبط اضطرابات الدورة الشهرية وانقطاع الطمث باضطرابات الأكل. ومن يعانين من هذه المشكلة، هن أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الدورة الشهرية بأربعة أضعاف. ويمكن أن يؤدي الانخفاض الحاد في الوزن، خاصةً مع الإجهاد، إلى ضعف التبويض واختلال الدورة الشهرية.

الضغط العصبي

إن الإجهاد في العمل والأسرة مرتبط بمشاكل الدورة الشهرية


إن الإجهاد في العمل والأسرة مرتبط بمشاكل الدورة الشهرية، حيث إن مستويات الإجهاد المرتفعة مرتبطة بعدم انتظام الدورة الشهرية، كما أثبتت الدراسات المعتمدة.

الأدوية

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب أيضاً أعراض الدورة الشهرية، مثل أدوية تنظيم الهرمونات.

موانع الحمل الهرمونية

هي الأدوية الهرمونية التي توصف لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي


وهي الأدوية الهرمونية التي توصف لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي (ليوبروليد)؛ لأنها تحتوي على هرمونات اصطناعية تساعد في تنظيم دورتك ومنع الحمل. إذا كنت قد بدأت مؤخراً في اتخاذ شكل جديد من وسائل منع الحمل، فقد يستغرق جسمك بعض الوقت للتكيف. عادة، تستمر فترة التعديل هذه من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر. خلال هذا الوقت، من الشائع تخطي الدورة الشهرية، وعدم انتظامها وظهور أعراضها فقط، بالإضافة إلى ذلك، عند التوقف عن تحديد النسل، قد تواجهين تأثيرات مشابهة.

متلازمة تكيس المبايض (PCOS)

هي اضطراب يرتبط بالاختلالات الهرمونية. يمكن أن تتسبب متلازمة تكيس المبايض في أن ينتج الجسم المزيد من هرمونات الذكورة الأندروجين، والتي يمكن أن يؤدي إلى صعوبة تنظيم الدورة الشهرية، أو تخطيها أو عدم انتظامها أو تأخرها.
إذا كنت تشكين في احتمال إصابتك بمتلازمة تكيّس المبايض (تشمل الأعراض الشائعة زيادة شعر الجسم والصلع الذكوري وعدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب)، فمن المهم مراجعة مقدم الرعاية الصحية للاستشارة.

مشاكل الغدة الدرقية

تنظم الغدة الدرقية العديد من وظائف التمثيل الغذائي والهرمونات


تنظم الغدة الدرقية العديد من وظائف التمثيل الغذائي والهرمونات، بما في ذلك درجة حرارة الجسم، ومعدل ضربات القلب، ودورة الطمث، وغيرها الكثير، لكن نقص التغذية والإجهاد وأمراض المناعة الذاتية وأشياء أخرى يمكن أن تعطل كيفية عمل الغدة. هناك حالتان مختلفتان قد تؤديان إلى اضطرابات الدورة الشهرية: خمول الغدة الدرقية وفرط نشاطها.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص
تعرّفي إلى المزيد: طرق للوقاية من مخاطر الولادة المبكرة عند الحمل بتوأم