مختص تقني يحدد أسباب وقوع المستخدمين ضحايا للتطبيقات الضارة

مختص تقني يحدد أسباب وقوع المستخدمين ضحايا للتطبيقات الضارة
مختص تقني يحدد أسباب وقوع المستخدمين ضحايا للتطبيقات الضارة

حدد عبدالعزيز الحمادي المختص السعودي بالشأن التقني، أسباب وقوع المستخدمين ضحايا للتطبيقات الإلكترونية الضارة.
وقال في مداخلة لـ"الإخبارية"، إن أسباب وقوع المستخدمين في ذلك تشمل ضعف الحس الأمني لديهم وتحميل التطبيقات من خارج المتجر.

تحذير من الأندرويد

وحذَّر الحمادي من نظام الأندرويد لأنه نظام مفتوح تستخدمه شركات كثيرة وتستطيع التعديل عليه، ويمكنه تحميل تطبيقات من خارج المتجر على مسؤولية المستخدم.

الآيفون أكثر أمنا

وأضاف المختص بالشأن التقني، أن نظام الآيفون لا يسمح بتحميل أي تطبيقات من خارج المتجر دون إذن المستخدم.

تابعي المزيد: كيفية حظر المكالمات العشوائية على أندرويد

من هو عبد العزيز الحمادي؟

هو الرئيس تنفيذي لأكاديمية طويق، ومهتم بنشر الوعي الرقمي، يعمل على صناعة محتوى تعليمي ومعرفي في شتى المجالات التقنية الإلكترونية لتعليم الناس أساسياتها وطرق استخدامها والاستفادة منها، خاصة عبر حسابه في شبكة تويتر. وقد اختارته مجلة عالم التكنلوجيا للظهور في صفحة الغلاف الرئيسية في إصدار شهر فبراير 2019.

علاقته بجوجل

وبدأت علاقة عبد العزيز بشركة جوجل كعضو في برنامج Google Student Ambassador بالجامعات السعودية في عام 2013، تلى ذلك حصوله على لقب خبير جوجل المعتمد في مجال إستراتيجية المنتجات، عقبها لقب خبير جوجل في GSuite "تطبيقات جوجل المكتبية السحابية"، وقد كان عبد العزيز واحداً من 8 أشخاص حول العالم أسسوا فرع خبراء GSuite في جوجل.
واستمر عبد العزيز في التعاون مع شركة جوجل بتأسيسه لمجتمع مطوري جوجل السحابي السعودي والمدعوم رسمياً من شركة جوجل، وهو أحد أكبر المجتمعات المعرفية على مستوى العالم العربي. ثم قام بتأسيس مجتمع نساء رائدات التقنية في السعودية "Women Techmakers" ليكون أكبر مجتمع نسائي تقني على مستوى السعودية.
كما ساهم عبد العزيز بتأسيس نوادي الطلبة المطورين في الجامعات السعودية، وهو البرنامج المدعوم من شركة جوجل ويعمل في أكثر من 20 جامعة سعودية في مختلف المناطق.
كما قامت شركة جوجل بتكريمه في عام 2019 كأكبر مؤثر تقني في شبكات التواصل الاجتماعي عالمياً ضمن برنامج خبراء جوجل، وجرى هذا التكريم في المقر الرئيس للشركة بحضور بعض قياداتها وعدد كبير من الخبراء من كافة أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر