فوائد بذور المورينجا للنساء ستجعلك تبحثين عن طرق لتناولها

فوائد بذور المورينجا للنساء (المصدر: Pexels )
فوائد بذور المورينجا للنساء (المصدر: Pexels )
فوائد بذور المورينجا رائعة للقدرات المعرفية (المصدر: Pexels )
فوائد بذور المورينجا رائعة للقدرات المعرفية (المصدر: Pexels )
فوائد بذور المورينجا للنساء (المصدر: Pexels )
فوائد بذور المورينجا رائعة للقدرات المعرفية (المصدر: Pexels )
2 صور


ستجعلك فوائد بذور المورينجا تبحثين عن طرق لإدراج هذا العنصر المغذي جداً ضمن نظامك الغذائي. والمورينجا (Moringa oleifera) تنشأ من منطقة شبه جبال الهيمالايا وآسيا وأفريقيا والجزيرة العربية وهي تزداد شعبية في الدول الغربية. تنتج قرون نبات المورينجا بذور المورينجا الغنية بالفوائد الصحية.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، مؤسِسة عيادة Diet of the Town، تتحدث عن أبرز فوائد بذور المورينجا في الموضوع الآتي:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي


- محتوى جيّد من الفيتامينات والمعادن

بذور المورينجا تحتوي على فيتامين بي 6 B6 وبيتا كاروتين، وفيتامين سي C، والمغنيسيوم والبروتين. تتمتع هذه الشجرة بكثافة غذائية عالية ويمكنها معالجة مشاكل الجلد وتحسين الهضم والرؤية.

- فوائد بذور المورينجا للمعدة

تساعد بذور المورينجا في الوقاية من اضطرابات المعدة، من خلال خفض المشاكل الهضمية التي تصيب المعدة كالإمساك، والتهاب المعدة وغيرها.

- فوائد بذور المورينجا للعظام

مصدرٌ جيد لكل من الكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم؛ المعادن التي يحتاجها الجسم من أجل الحفاظ على صحة العظام.

- فوائد بذور المورينجا للبشرة

تساهم المورينجا في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وذلك لاحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، وفيتامينات متنوعة، مثل فيتامين أ A، وفيتامينات بي B، وفيتامين سي C ، التي تعزز من ليونة الجلد ورطوبته، وملمسه، وتقيه من الأضرار الخارجية وأبرزها أشعة الشمس.

- فوائد بذور المورينجا للشعر

تساعد البذور على زيادة نمو الشعر الصحي، والمساعدة على إصلاح بصيلات الشعر التالفة، وذلك بفضل غناها بالحديد، والزنك، والأحماض الأمينية الأساسية. كما أن زيت المورينجا يساهم في التخلص من قشرة الرأس.

- فوائد بذور المورينجا للأعصاب والدماغ

فوائد بذور المورينجا رائعة للقدرات المعرفية (المصدر: Pexels )

 


تساهم بذور المورينجا في المحافظة على الأعصاب وصحتها ناهيك عن دورها الإيجابي في المحافظة على القدرات المعرفية وذلك لاحتوائها على نسبة من مرتفعة من مضادات الأكسدة، وعلى فيتامين سي C وفيتامين إي E الذي يقلل من تلف الأعصاب الناتج عن الأكسدة.

تابعي المزيد: فوائد حمية أوكيناوا.. تستحق التجربة لجسم خالٍ من الأمراض

 

- فوائد بذور المورينجا للسكري

واحدة من الخصائص الهامة لبذور المورينجا هي قدرتها على خفض مستويات السكر في الدم. ومن ثم فهي تعمل كعامل مضادّ لمرض السكري.
فقد اختبرت دراسة أجريت في عام 2012 آثار المورينجا على الفئران المصابة بداء السكري. عولجت الفئران بمستخلص المورينجا لمدة 21 يوماً وفي نهاية الفترة، كان هناك انخفاض كبير في مستويات الجلوكوز في الدم لدى الفئران.

- فوائد بذور المورينجا في خفض الكولسترول

من المعروف أن المورينجا لها تأثيرات إيجابية على مستويات الكوليسترول والدهون لدينا. وقد أجريت دراسة في عام 2003 على الأرانب، التي تمَّ إطعامهما المورينجا (200 مجم / كجم / يوم) لمدة 120 يوماً. أظهرت نتائج هذه الدراسة انخفاض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في أجسام الأرانب. أظهرت هذه الأرانب انخفاضاً في ملامح الدهون في الكبد والقلب. خلصت الدراسة على الفور إلى أن المورينجا تحتوي على خصائص خفض الكوليسترول والدهون.

- فوائد المورينجا في تحسين البصر

بذور المورينجا تعمل على تحسين البصر أو تساعد في علاج ضعف الرؤية لأنها غنية بفيتامين أ A .
لا يوجد الكثير من الأبحاث ذات الصلة بهذا الموضوع، ولكن كان هناك عدد لا يحصى من الشهادات التي قدمها الأشخاص الذين استخدموا بذور المورينجا من أجل رؤيتهم. يزعمون أنهم يشعرون بتحسن في بصرهم، حتى بعد قضاء عدد كبير من الساعات أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.


تابعي المزيد: نصائح لممارسة الرياضة للمبتدئين