قشر غصن البان للتنحيف والصحة وفق اختصاصية تغذية

فوائد قشر غصن البان وخسارة الوزن (المصدر: Unsplash)
فوائد قشر غصن البان وخسارة الوزن (المصدر: Unsplash)

يستخدم قشر غصن البان للسيدات اللواتي تعانين من زيادة في الوزن التي قد تسبّب لهن بعض المشاكل الصحية الخطرة. لذلك قد تلجأن إلى بعض الأعشاب التي تساعد كثيراً في عملية تخفيف الوزن مثل قشر غصن البان.
حول الفوائد الصحية المنوّعة لغصن البان تؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ"سيدتي نت" أن "شجرة غصن البان تضمّ فوائد كثيرة، ويستفيد الإنسان من سيقانها وأوراقها وأزهارها. كما أن لها استعمالات كثيرة في الطبخ، ويمكن تناول الأوراق مطبوخة وعمل شوربة منها، أو تجفيف الأوراق واستخدامها كتوابل بعد طحنها جيداً. أما زيت شجرة غصن البان، فإنَّ له فائدة كبيرة ويضاهي زيت الزيتون في قيمته الغذائية.
هذا ويحتوي قشر غصن البان على العديد من العناصر الغذائية التي تشمل الكالسيوم، البوتاسيوم والبيتاكاروتين، بالإضافة إلى فيتامين A و C والبروتينات، أما المميّز فيه، فهو أنه لا يحتوي على أي نسبة من الدهون". وتتابع متحدثة عن قشر غصن البان للتنحيف في الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

ما هي فوائد قشر غصن البان للتنحيف؟

فوائد قشر غصن البان وخسارة الوزن (المصدر: Unsplash)

 


-يستخدم شاي قشر غصن البان للتنحيف أو لخسارة الوزن بفضل خصائصه الهامّة في حرق الدهون، ويساعد في التخلص من الدهون في منطقة الأرداف خصوصاً.
- يعمل على تنظيم مستوى سكر الدم، ويساعد في التخفيف من إفراز هرمون الأنسولين الذي يساعد في تراكم الدهون.
-يمكن تناول شاي قشر غصن البان بين الوجبات والاستفادة من العناصر الهامة التي يحتويها؛ فهو لا يحتوي على الدهون وبالتالي يساهم في تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، ويساعد في تنظيم عملية تخزين الدهون في الجسم.

 

ما هي فوائد قشر غصن البان الصحية؟

- يتم غلي كمية مناسبة من الماء، مع قشر غصن البان ويترك المزيج حتى يُنقع جيداً، ويتم تناوله بين وجبات الطعام، بحيث يشرب كوب منه بعد كل وجبة. هذا وتتوفّر في الأسواق أكياس شاي غصن البان جاهزة، ويتم إضافة كل كيس منها، إلى نصف كوب من الماء المغلي، وشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب توصيات الطبيب.
وهناك العديد من الفوائد الصحية لقشر غصن البان التي يستفيد منها الجسم، فهو:
-يساعد في إدرار الحليب.
-يخفّض ضغط الدم لأنه يساعد على إدرار البول.
-يحارب أعراض الشيخوخة.
-يقوّي جهاز المناعة.
-يقوّي القلب ويمنع تصلّب الشرايين.
-يحارب مرض السرطان.
-يمنع الإصابة بمرض شلل الرعاش.
-يخفّف الصداع.
-يقوّي الشعر ويمنع تساقطه.
-يغذّي البشرة ويؤخّر ظهور التجاعيد ويمنحها النضارة والنعومة.
-يساعد في علاج حالات التهاب الأذن.
-يقوّي الكبد ويمنع إصابتة بالفيروس الذي يدمّر خلاياه.
-يسكّن الصداع.
-يعالج الالتهابات في مختلف أنحاء الجسم.
-يقلّل من التهابات المفاصل ويمنع الإصابة بالروماتيزم.

تابعي المزيد: أضرار المانجو على الكلى


فوائد قشر غصن البان وصحة البشرة

- يحسّن هذا الشاي المنعش من صحة الجسم وحيويته.
- يحتوي على تركيز عالٍ من العناصر الغذائية وله القدرة على الاحتفاظ بها.
-يحتوي على تركيز عالٍ من الفيتامين سي C والبيوفلافونويد، مما يعدُّ شراباً مغذياً جداً للبشرة، بالإضافة إلى أنه مضادّ للشيخوخة، حيث إنه يحسّن من إنتاج الكولاجين ويقلّل من الجذور الحرّة ومن تكوّن الخطوط الرقيقة وزيادة الرطوبة والحفاظ على شباب البشرة.
- إن مضادات الالتهاب الموجودة في هذا الشاي تساهم في محاربة حب الشباب، وبالإضافة إلى ذلك يحسّن من جهاز المناعة وذلك لمستواه العالي من حمض الإسكوربيك ومضادات الأكسدة الأخرى، مما يجعل من هذا الشاي طريقة للحماية من أعراض الزكام والإنفلونزا، حيث يساهم فيتامين C في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء والعمل كمضادّ أكسدة للتقليل من الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرّة.

فوائد قشر غصن البان للضغط والسكري

يساعد هذا الشاي في التحكّم بمستوى ضغط الدم وذلك لوجود الكيرسيتين فيه، والذي يُعتقد بأنه يقلّل من مستوى ضغط الدم، وبالإضافة إلى ذلك يساعد مريضات ارتفاع ضغط الدم في محاربة الالتهابات وذلك لوجود مضادات الأكسدة.
-يساعد في التحكّم بمستوى سكر في الدم، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل حمض الكلوروجينيك والذي يتواجد أيضاً في القهوة، حيث يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت المراقبة. وبالإضافة إلى ذلك يعتبر غنياً بالفيتامين سي C والذي أظهر بأنه يخفَّض من السكر في الدم وضغط الدم لدى النساء المصابات بداء السكري من النوع الثاني.


تابعي المزيد: ماذا تفعلين إذا أكلت حلويات أثناء الريجيم؟

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.