كيف تحتفلين مع طفلك بأول يوم من العام الجديد؟

صورة لطفلة مع والديها
كيف تحتفلين مع طفلك بأول يوم من العام الجديد؟
صورة لطفلة مع والديها
قضاء يوم ممتع معاً
صورة لطفل يكتب
البدء بكتابة يوميات
صورة لأم مع أطفالها
الذهاب للتخييم
صورة لأم تحضر الطعام مع ابنتها
تحضير فطور مميز
صورة لطفلة مع والديها
صورة لطفلة مع والديها
صورة لطفل يكتب
صورة لأم مع أطفالها
صورة لأم تحضر الطعام مع ابنتها
5 صور

على الرغم من أن الكثيرون قد يعتقدون أن عطلة رأس السنة الجديدة هي عطلة للبالغين أكثر من كونها عطلة للأطفال، إلا أنه عادة ما يستمتع بها الأطفال ويمكن أن يحتوي الاحتفال بالعام الجديد على العديد من الذكريات والأنشطة وبالطبع للاحتفال.

يعد الاحتفال بالعام الجديد مع أطفالنا أمرًا بسيطًا وغير مكلف وممتعًا للغاية ويمكنك استخدام هذه الأفكار سواء كانت هذه هي المرة الأولى التي تحتفلين فيها بالعام الجديد مع أطفالك، أو إذا كنت تحتفلين لسنوات، لكنك تبحثين عن بعض التقاليد الجديدة .

1. قضاء يوم ممتع معاً

يمكنك اصطحاب طفلك بأول يوم بالعام الجديد إلى حديقة قريبة للعب

إن أغلى هدية يمكنك تقديمها لطفلك في أو يوم بالعام الجديد هي حبك واهتمامك وعلى الرغم من أن الأطفال يحبون الهدايا الفعلية ولكن يمكنك تقديم هدية لطفلك بسيطة إلى جانب قضاء بعض الوقت الممتع معاً حيث يمكنك اصطحاب طفلك بأول يوم بالعام الجديد إلى حديقة قريبة للعب بالمراجيح أو للعب كرة القدم أو للعب معه كما يمكنكم التقاط الصور معاً .

تعرّفي إلى المزيد: أغنى 10 أطفال في العالم لعام 2022

2. زراعة الأشجار

من الطرق المثمرة الأخرى للاحتفال بأول يوم في العام الجديد هو القيام بزراعة الأشجار يأو يمكنك ببساطة زرع شيء ما على شرفتك بمساعدة الطفل.

تعد الزراعة ورعاية النباتات من أهم الأنشطة التي تساهم في تنمية مهارات الطفل الفكرية والحسية والنفسية والجسدية والسلوكية وحتى الصحية، سواء في استخدام عضلات اليد والحركة الحسّية بداية من الحفر في التراب إلى نمو النبتة، وهي أمور تعلّم الطفل التركيز وكفاءة الذاكرة والتقليل من العصبية، وحتى تحسّن جهازه المناعي بتفاعله مع التربة، فكل الأطفال نشيطون في الهواء الطلق ويقومون بالعمل في الأرض ويمارسون النشاط البدني وهذه طريقة رائعة لبداية العام الجديد.

3. الذهاب للتخييم

الوقت الذي تقضيه عائلتك بدون هو أفضل وقت لتعزيز الترابط الأسري

من الطرق المختلفة للاحتفال بأول يوم بالعام الجديد هو الذهاب إلى التخييم حتى ولو كان في الفناء الخلفي للمنزل الخاص بك أيضاً خيار آخر هو استئجار عربة سكن متنقلة لعطلة نهاية الأسبوع والتوجه إلى المخيم المحلي. الوقت الذي تقضيه عائلتك بدون الأجهزة اللوحية والهواتف هو أفضل وقت لتعزيز الترابط الأسري ولعب ألعاب الطاولة والاستمتاع بالأجواء الرائعة في الهواء الطلق معًا.

4. متابعة فيلم ممتع

إذا كنت تخططين لقضاء ليلة لمشاهدة فيلم في المنزل يمكنك الانتقال إلى مكتبة الأفلام الرقمية أونلاين، ودع طفلك يختار الفيلم الذي يعجبه من قسم الأطفال، وخطط لقضاء ليلة ممتعة في المنزل وقم بتحضير العصائر والفشار بنفسك، وأطفئ الأنوار عندما يحين موعد عرض الفيلم لمنح الطفل تجربة منزلية رائعة وكأنه في سينما حقيقة.

5. البدء بكتابة يوميات

كتابة اليوميات تمنح للطفل فرصة للتعبير عن أفكاره وأمانيه للعام الجديد

من الطرق الرائعة للاحتفال بأول يوم بالعام الجديد للأطفال وللبالغين أيضاً هو البدء بكتابة مذكرات يومية للمساعدة على تحسين مهاراتهم بالكتابة كما أنها طريقة فعالة للحصول علي مساحتهم الخاصة للتعبير عن أفكارهم وأمانيهم للعام الجديد .

تتضمن كتابة اليوميات الكتابة عن تجاربه في العام الماضي، ومشاعره، وأفكاره للعام الجديد، وما إلى ذلك وبهذه الطريقة يمكن أن يساعد في تحسين انعكاس الذات للطفل وتعزيز طرق التعبير عن مشاعره والنمو العاطفي لديه.

تعرّفي إلى المزيد: أشهر الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2022

6. تحضير فطور مميز

في أول يوم بالعام الجديد قومي بإعداد الوجبات الخفيفة المفضلة لدى طفلك

قم بإعداد وجبة الإفطار واستخدم البيض والخضروات والخبز التوست لكتابة عبارة “سنة سعيدة” على الطبق أيضاً في فترة بعد الظهيرة يمكنك إعداد الوجبات الخفيفة المفضلة لدى طفلك كالكريم كراميل والكاب كيك أو المافن مع تزيينه بالكريمة أو بصوص السكر البني، وكتابة عبارة “سنة سعيدة” كما يمكنك إشراك طفلك في تحضير هذه الوجبات.

يعد تعلم كيفية الطهي أمرًا ضروريًا للغاية بالنسبة للطفل لأنه قد يكون مفيدًا في المستقبل كما سيساعدهم للاستماع إلى التعليمات على تحسين مهارات الاستماع وتحسين الذاكرة.

أيضاً امنح للطفل فرصًا لتجربة بعض وصفات الطبخ مما سيساعدهم على استكشاف حواسهم ويساعدهم على البقاء منظمين واجعلهم على دراية بمدى أهمية الطعام وعدم إهدار الطعام فمثل هذه الأنشطة ستكون مفيدة في حياتهم.