صحة /رشاقة و تغذية

6 خطوات + الــ"رجيم" = خفض الوزن

6 خطوات من خبيرة التغذية لانا الزيلع لتحقيق النتيجة المرجوّة من الـ"رجيم"
حصّة البطاطس المشوية تساوي في الحجم فأرة الكمبيوتر
اختصاصية التغذية والصحة العامة لانا الزيلع
من الهام تدوين الأطعمة المتناولة في مذكرة من أجل تتبع التغيرات في الوزن
من الضروري استبدال الفاكهة الطازجة بالحلويات
الوقوف على الميزان بانتظام هام، وعند ملاحظة اكتساب الوزن يجب التعديل على النظام الغذائي وتكثيف برنامج التمرين
من المُفضّل أن لا تتضمّن وجبة الفطور "الكربوهيدرات"، وذلك لزيادة التمثيل الغذائي للدهون
من الضروري زيادة مستوى النشاط البدني اليومي، كالمشي كل مساء بعد العشاء

مهما كان الـ"رجيم" المتبع من قارئات "سيدتي. نت"، تدعوهن اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع إلى الالتزام بالخطوات الستّ الآتية لتحقيق المرغوب في خسارة الوزن:

1. من الضروري اختيار "رجيم" معتدل، بعيدًا عن الحميات الصارمة، مع إجراء تغييرات بسيطة على النظام الغذائي المعتاد بعد ذلك بهدف خفض السعرات الحرارية المتناولة يوميًّا، ولا سيما شرب الماء أو الشاي عوضًا عن الصودا أو القهوة، واستبدال الفاكهة الطازجة بالحلويات، واختيار المكسرات والفشار المعدّ منزليًّا بعيدًا عن رقائق البطاطا الجاهزة المالحة.
2. لتعلّم كيفيّة تحديد أحجام الحصص دور رئيس في التحكّم بفقدان الوزن. مثلًا: إن حصّةً من المعكرونة تساوي فنجان شاي إنجليزي، وحصّة من الأرز توازي كرة التنس. وينبغي أن تكون البطاطا المشوية بحجم فأرة الكمبيوتر، أما الحصّة من اللحوم فتتسع في راحة اليد...
3. يفيد تناول فطور خال من "الكربوهيدرات" لزيادة التمثيل الغذائي للدهون، وبالتالي مواجهة الرغبة في تناول الحلويات أو الصودا، كما الحصول على الطاقة حتى فترة الغداء. مثلًا: يمكن أن يحوي الفطور كوبًا من الزبادي، أو اللبنة مع الخيار والبندورة، أو شرائح من لحم الحبش، أو بيضتين.
4. تساهم زيادة مستوى النشاط البدني اليومي، كالمشي كلّ مساء بعد العشاء، في التخسيس. وكذا أداء تمرينات الضغط والمعدة، خلال الفواصل الإعلانيّة أثناء مشاهدة التلفزيون، أو القيام بعد كلّ ساعة من ساعات العمل بصعود ونزول السلّم بسرعة. عمومًا، يُنصح بعدّ الخطوات يوميًّا، وذلك للخطو 10.000 خطوة على الأقلّ، يوميًّا!
5. من الهام تدوين الأطعمة المتناولة يوميًّا، بما في ذلك الوجبات الخفيفة. وفي هذا الإطار، يمكن استخدام مذكرة، أو تطبيق لعدّ السعرات الحراريّة، مع تتبع التغيرات في الوزن.
6. الوقوف على الميزان بانتظام ينفع، لناحية أنّه عند ملاحظة عدم فقدان الوزن أو حتى اكتساب وزن، يجب تعديل النظام الغذائي وتكثيف برنامج التمرين، حتى ينخفض الوزن مرّة أخرى.

http://www.goutdevie.com/

X