صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

5 مشروبات في الـ"رجيم" الحارق للدهون

إنَّ شرب كوب من ماء الليمون الحامض الساخن قبل 15 دقيقة من تناول الوجبة، فعَّال في التخليص من السموم
اختصاصية التغذية والصحة العامة لانا الزيلع
الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القويَّة
لخل التفاح فوائد صحيَّة عدَّة، بما في ذلك تحسين مستويات السكر في الدم والهضم
إنَّ شرب كوب من ماء الليمون الحامض يُعزِّز الأيض، ويُقوِّي جهاز المناعة
زيت الليمون الهندي (الجريب فروت) يُساعد في إطلاق الأحماض الدهنيَّة في مجرى الدم، حيث يتمُّ استخدامها كطاقة

يدعو تكدُّس الدهون في الجسم إلى ضرورة إتباع "رجيم" صحي، من بين مكوِّناته بعض المشروبات الفعَّالة في طرد السموم من الجسم، وبالتالي إذابة الدهون وخسارة الوزن. وفي الآتي، "سيدتي. نت" يطلع من اختصاصية التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع على مشروبات الـ"رجيم" الحارقة للدهون:

1. ماء الليمون الحامض: إنَّ شرب كوب من ماء الليمون الحامض الساخن، قبل 15 دقيقة من تناول الوجبة الرئيسة، فعَّال في التخلُّص من السموم، وتعزيز عمليَّة التمثيل الغذائي للدهون، وتقوية جهاز المناعة. يُعدُّ المشروب المذكور، عبر إضافة عصير نصف حبَّة من الليمون الحامض إلى كوب من الماء الساخن أو الفاتر، مع ضرورة تجنُّب الماء البارد الذي قد يصدم الجسم. يُمكن إضافة القليل من فلفل الكايين أو شريحة من الزنجبيل لتعزيز التأثير.

2. زيت الليمون الهندي الجريب فروت):   يعدُّ الأفضل لغرض خسارة الوزن، لكونه يُساعد في إطلاق الأحماض الدهنيَّة في مجرى الدم، حيث يتمُّ استخدامها كطاقة. كما أن زيت الليمون الهندي يُعزِّز جهاز الهضم والأيض، ويطرد السموم من الجسم. وفي هذا الإطار، يُنصح بإضافة قطرة أو اثنتين في زجاجة صغيرة مليئة بالماء.

3. الشاي الأخضر: هو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والقادرة على تعديل الكوليسترول، وتحسين ضغط الدم، وحتَّى صحَّة الدماغ. يُشرب الشاي الأخضر، في درجة حرارة أقل قليلًا من الغليان، مع إضافة عصرة من الليمون الحامض للحصول على فوائد أكبر.

4. شاي "الأيورفيدا": هو يقضي على الوزن الزائد عن طريق زيادة فعاليَّة الهضم. وهو يُقاوم الدهون، ما يُساعد في تجنُّب تراكم السموم في مناطق مختلفة في الجسم. ولإعداد الشاي المذكور، يُضاف نصف ملعقة صغيرة من كلٍّ من بذور الكزبرة وبذور الكمُّون وبذور الشمر إلى حوالى خمسة أكواب من الماء المغلي، وتتُرك تنقع لفترة وجيزة. ثمَّ، يُصفَّى الشاي الساخن في كوب، ويُشرب على مدار اليوم.

5.خل التفاح : هو يُحسِّن مستويات السكر في الدم والهضم. وعند مزج خل التفاح مع الماء والعسل، يُصبح حارقًا للدهون. وفي هذا الإطار، يُنصح بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح لكل كوب من الماء الدافئ، ويُشرب قبل الوجبة.

شاركونا تعليقاتكم...

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X