رجيم الحبوب القديمة للنباتيين

الحبوب القديمة غنيَّة بالفيتامينات والبروتين
رجيم الحبوب القديمة يضمُّ حصصًا من المكسَّرات والبذور والحبوب
رجيم الحبوب القديمة للنباتيين، يشمل التيف الخالي من الجلوتين، والزاخر بالمُقابل بالكالسيوم والفيتامين "ج" والحديد والألياف والنشاء المقاوم
رجيم الحبوب القديمة للنباتيين، يشمل بذور السورغم الغنيَّة بالألياف والبروتين وفيتامينات "ب" المعقَّدة
رجيم الحبوب القديمة للنباتيين، يشمل حبوب الدخن الغنيَّة بالكربوهيدرات المُعقَّدة والـ"بريبايوتكس"
5 صور

يقوم رجيم الحبوب القديمة، على: الكينوا والدخن والسورغم والقطيفة والتيف والفريكة والشيا والفارو والعلس والكاموت.  ويكشف مركز "لو كال دايت كلينيك" ببيروت لقارئات "سيدتي. نت" عن حقيقة هذه الحبوب ومنافعها، خصوصًا أنَّها تخلو من الجلوتين، وتزخر بالمُقابل بالفيتامينات والبروتين.

رجيم الحبوب القديمة للنباتيين

تتمتَّع البذور بخصائص غذائيَّة عدَّة؛ هي غنيَّة بالفيتامينات الأساسيَّة، وخصوصًا الفيتامين "ب"، والمعادن ( البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد)، فضلًا عن الألياف ومضادات الأكسدة، كما أنَّها سهلة الهضم. وفي الآتي، لمحة عن بعض البذور المناسبة للرجيم:


الدخن

رجيم الحبوب القديمة للنباتيين

هذه الحبوب غنيَّة بـالكربوهيدرات المُعقَّدة والـ"بريبايوتكس"، كما أنها تحتوي على مادة السيروتونين التي تُعالج التوتُّر، والنياسين المضادة للـ كوليسترول، والمغنيسيوم المعالجة لصداع الرأس.

وتتألَّف من البروتين بنسبة 15% من محتواها. ولذا، هي تُناسب الأفراد الذين يتَّبعون نظام رجيم نباتيًّا، بالإضافة إلى أنَّها تحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنَّها تخلو من الجلوتين، وتُخلِّص من الإمساك.

السورغم

رجيم الحبوب القديمة للنباتيين

بذور السورغم غنيَّة بالألياف والبروتين وفيتامينات "ب" المعقَّدة.

التيف

رجيم الحبوب القديمة للنباتيين

يخلو التيف من الجلوتين، كما أنَّه غنيٌّ بالكالسيوم والفيتامين "ج" والحديد والألياف والنشاء المقاوم. ونظرًا إلى أنه صغير الحجم، ينبغي تناوله من دون تقطيع.
ويُمكن استخدام هذه الحبوب القديمة في وصفات طعام عدَّة، وذلك عبر تقديمه مع القمح أو الأرز.

 

لرشاقتك: تمارين الصدر لنتائج إيجابية خلال شهر
10 أسباب لتناول الأفوكادو يوميًّا
نتائج رجيم دشتي "مذهلة" في أسبوع