صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

حرق دهون البطن في خطوات بسيطة

حرق دهون البطن في خطوات بسيطة
حرق دهون البطن في خطوات بسيطة، ومن بينها تفادي الجوع
حرق دهون البطن في خطوات بسيطة، ومن بينها ممارسة التمرينات الرياضية
حرق دهون البطن في خطوات بسيطة، ومن بينها الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة
حرق دهون البطن في خطوات بسيطة، علمًا أنَّ هذه المهمَّة أكثر سهولةً، مُقارنة بحرق دهون الأرداف

لا يُمثِّل حرق دهون البطن مهمَّة صعبة، إذ ثمة خطوات بسيطة نافعة في هذا الإطار. علمًا أن دهون البطن تُعرِّض الفرد لمشكلات صحّية بالجملة، كالسكَّري والقلب والضغط، وأنَّه يسهل حرق دهون البطن، مقارنة بالدهون المُكدَّسة في منطقة الأرداف.

حرق دهون البطن في خطوات بسيطة

إرشادات غذائية

ليس هناك من حبَّة سحرية لتذويب دهون البطن، بل إرشادات مُساعدة في ذلك، أهمّها:
تفادي الشعور بالجوع؛ من خلال استهلاك من خمس وجبات إلى ستٍّ منها خلال اليوم، بهدف تعزيز عمليَّة إحراق الدهون والتحكُّم بالشهيَّة. علمًا أن التقنين في عدد السعرات المُقدَّم للجسم يجعل هذا الأخير يتوقَّف عن إحراق الدهون، خصوصًا تلك المتكدِّسة في منطقة البطن.
الانتباه إلى الكمِّ المُستهلك من الكربوهيدرات؛ هذه الأطعمة تُزوِّدنا بالسعرات الحرارية، ومصدرها النشويات (الجلوكوز) والفواكه وعصائرها (الفروكتوز) والحليب (اللاكتوز).

شاهدي أيضاً بالفيديو:تمارين لتنحيف الخصر والأرداف


تناول الوجبات الخفيفة، شريطة انتقاء الصحّية من بينها، كــ"التوست" المصنوع من القمح ذي الحبَّة الكاملة مثلًا، مع شريحة من الحبش (أو الجبن قليل الدسم) والخضر، أو ثمرة من الفواكه مع قبضة من المكسّرات النيئة، أو وعاء من قطع الموز والفراولة مع الزبادي الخالي من الدهون. بالمُقابل، يجدر الابتعاد عن الوجبات الخفيفة الآتية: رقائق البطاطس (تشيبس) والشوكولاتة، لأنها تحتوي على "كربوهيدرات بسيطة"، ممَّا يدفع الجسم إلى إحراقها بشكل سريع.
التركيز على تناول بعض أنواع الأطعمة، التي تُساعد في محاربة دهون البطن: الشاي الأخضر والفلفل الحارّ والصويا والليمون الهندي (الجريب فروت) والزنجبيل والثوم.

حرق دهون البطن في خطوات بسيطة

التمرينات الرياضية
لا تظهر عضلات المعدة مشدودة، إلَّا عند التخلص من دهون البطن. ولهذا الغرض، تفيد ممارسة التمرينات الرياضية الخاصَّة بالبطن، إلى جانب تلك الهادفة إلى إحراق الدهون من أنحاء الجسم كافة، كـ"الكارديو"، التي تشمل الركض والمشي وركوب الدرَّاجة الهوائية. ويُنصح بممارستها، يوميًّا، لنصف ساعة أو كل يومين لساعة.

حرق دهون البطن في خطوات بسيطة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X