اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح رشاقة عند السياحة في العيد

نصائح رشاقة عند السياحة في العيد
لا بدّ من وضع خطة في الإجازة، من خلال اختيار المناطق السياحية، التي تتضمن أماكن لمُمارسة الأنشطة البدنية، كركوب الدرَّاجة الهوائيَّة
من المُمكن تناول الأطعمة المفضَّلة إنما باعتدال، أي الاكتفاء بكرة من البوظة للتحلية
من المُفضَّل الاحتفاظ بالأطعمة الصحية أثناء السفر بالحافلة أو القطار أو السيارة، لا سيَّما كمية من الفواكه المجففة
من المفضَّل استكشاف معالم البلد السياحية، من خلال المشي
5 صور

صحيحٌ أنَّ وقت الرحلات السياحية ليس مناسبًا لـ خسارة الوزن، لكنَّه ليس بالضرورة الوقت لاكتسابه أو الاستهتار بالعادات الغذائيَّة الصحيَّة.
"سيدتي. نت" يُقدِّم مجموعةً من النصائح الهادفة إلى الحفاظ على الوزن والرشاقة، أثناء الإجازات السياحيَّة:

لا بدّ من وضع خطة في الإجازة، من خلال اختيار المناطق السياحية، التي تتضمن أماكن لممارسة الأنشطة البدنية، كركوب الدراجات الهوائية


1. يُفضّل محاولة خسارة حوالي نصف كيلوغرام أو كيلوغرام الوزن قبل بدء الإجازة، بهدف الاستمتاع بالأطعمة المتناولة خلالها.
2. يجب وضع خطَّة في الإجازة تقضي باختيار المناطق السياحيَّة، التي تتضمَّن أماكن لممارسة الأنشطة البدنيَّة، سواء المشي لمسافات طويلة أو تسلُّق الجبل أو ركوب الدرَّاجة الهوائية في المساحات الخضراء الشاسعة، أو الرياضات المائية بهدف إحراق السعرات الحرارية الإضافية. ومعلومٌ أنَّ الحركة تُحسِّن المزاج، وتُخفِّض فرصة الإصابة بأمراض القلب، وتُعدِّل مستوى السكر بالدم.
3. ينبغي الحرص على تناول وجبة الفطور، على أن تحتوي على البروتين والقليل من الدهون. مثلًا: إنَّ فطورًا مؤلَّفًا من البيض المخفوق مع القليل من الجبن يمنح شعورًا بالشبع، علمًا أن قيمته الغذائية بالسعرات توازي 300 سعرة حرارية. من جهةٍ ثانيةٍ، يُفضَّل تجنُّب "بوفيه" الفطور في الفندق، تلافيًا للإفراط في صنوف الطعام المتناولة.
4. يُنصح بالاحتفاظ بالأطعمة الصحيَّة أثناء السفر بالحافلة أو القطار أو السيَّارة، لا سيَّما كميَّة من المكسّرات أو الفواكه المُجفَّفة، علمًا أنه عند الشعور بالجوع قد يضطرنا الأمر إلى شراء أنواع غير صحية من الأطعمة، مثل: "الدوناتس" أو الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية. كما يجب الحرص على تناول وجبات صغيرة عدة طوال اليوم، بهدف التخفيف من السعرات الحرارية المكتسبة.
5. من الضروري تجنب وجبات العشاء الدسمة، مع استبدال الأطباق المشوية أو الأطعمة المسلوقة بالمقالي، والبعد عن شرب المشروبات الغازية.