سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

نصائح للأم: لتجنب وعكات الأطفال الصحية أثناء العيد

تجنب الوجبات السريعة
تنظيم وجبات طفلك
نصائح للأم لتجنب وعكات الأطفال الصحية أثناء العيد

يتعرض الكثير من أطفالنا في الأعياد لوعكات صحية عارضة يكون سببها في الغالب هو عدم تنظيم غذائهم بشكل صحيح، وتركهم لأن يأكلوا كل ما يحلو لهم من حلويات وأكلات غير صحية، فمن المعروف في فترة الأعياد تكثر جمعات الأهل والأقارب مما يجعل الأم تنشغل قليلاً عما يأكل طفلها، بالإضافة للجوء بعض العائلات للأكل خارج المنزل بسبب الأوقات الطويلة التي يقضونها في الخارج.
سيدتي نت- تستضيف دكتورة التغذية فيفيان وهبي لتطلعنا على الطرق الواجب أن تتبعها كل أم في العيد من أجل تجنب وعكة صحية لطفلها أثناء العيد أو بعده.
تقول وهبي بداية: إن تناول الطعام دون مراقبة في العيد من الممكن أن يشكل العديد من المشاكل الهضمية لأطفالنا، مثل الإسهال والتقيؤ وإن تغيير نظام الحياة بعد رمضان ورجوعها بشكلها الطبيعي يؤدي إلى مشاكل في النوم وعدم القابلية للطعام في الأوقات الباكرة، لذلك يحتاج الأمر إلى خلق جدول لتنظيم الحياة بعد رمضان بالتدريج، بالإضافة إلى سبب مهم جداً لحدوث الوعكات الصحية، ألا وهو الإفراط في تناول الحلويات وعدم تنظيم الوجبات، فهما من أكبر المشاكل ولتفادي جميع هذه الأمور أقدم النصائح الغذائية التالية:


• تنظيم وجبات طفلك قدر الإمكان وتعويده على اعادة تناول 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة خلال اليوم ومعده من المنزل بطريقة صحية.

نتيجة بحث الصور عن تنظيم وجبات طفلك

• اطلبي منه تناول الحلويات باعتدال واستبدالها بالفاكهة والخضار.

نتيجة بحث الصور عن تناول الحلويات باعتدال

• اختاري له وجبات صحية وابعديه عن تناول الأطعمة المكشوفة أو غير معروفة المصدر.

صورة ذات صلة

• احرصي على تقديم الطعام له بكميات معتدلة لتجنب الإصابة بالحرقة وعسر الهضم.

صورة ذات صلة

• التقليل من تناول الوجبات السريعة والمقليات والوجبات الجاهزة حرصاً من الإصابة بالإسهال أو التسمم الغذائي وحرصاً من مخاطر أمراض القلب والأوعية وذلك لغناها بالدهون المشبعة الضارة بالصحة.

نتيجة بحث الصور عن التقليل من تناول الوجبات السريعة طفلك

• الحرص على شرب كمية كافية من الماء وعدم التعرض لأشعة الشمس لتفادي حدوث الجفاف والحرص على شرب 8 أكواب من الماء كحد أدنى.

نتيجة بحث الصور عن شرب كمية كافية من الماء طفلك

• تعويد الطفل على تناول الطعام ببطء وفصل وقت اللعب عن وقت الطعام.

صورة ذات صلة

• الحرص على غسل اليدين قبل تناول الطعام حتى لا يصاب بالتلوث.

نتيجة بحث الصور عن غسل اليدين طفلك

• تجنبي الخمول و استغلوا الإجازة لممارسة أي نشاط رياضي بدني مع العائلة.

نتيجة بحث الصور عن نشاط رياضي طفلك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X