اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد قشر العنب الأسود ربما لم تفكري بها من قبل

فوائد قشر العنب الأسود ربما لم تفكري بها من قبل


يعتبر العنب الأسود من أكثر أنواع العنب شعبية؛ بسبب لونه المخملي والنكهة الحلوة التي تميّزه. إن المركّب الأكثر أهمية في العنب الأسود هو ريسفيراترول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية القادرة على مكافحة الالتهابات وعلاج مرض الملاريا، الحماية من أمراض القلب، وحتى مكافحة الأورام، والتخفيف من الإصابة بمخاطر السرطانات، لاسيّما سرطاني الثدي والمبيض.
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى تُطلعكِ في الموضوع الآتي عبر سيدتي نت على فوائد قشر العنب الأسود الصحية:

فوائد قشر العنب الأسود والشعر


يساهم قشر العنب الأسود في تعزيز صحة الشعر وتحسينه؛ إذ يحتوي زيت بذور العنب الأسود على العديد من المركّبات التي تساعد في ذلك، مثل مضادات الأكسدة وفيتامين E التي تساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يقلّل من تساقط الشعر، ويمنع ظهور الشيب، ويعزّز نمو الشعر.

فوائد قشر العنب الأسود والبشرة


- يحتوي قشر العنب الأسود على العديد من المركّبات والعناصر المهمة، مثل مضادات الأكسدة التي توفّر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارّة، وتساعد على الحدّ من البقع الداكنة والتجاعيد. هذا ويساهم فيتامين C في تجديد خلايا الجلد، في حين أن فيتامين H يحافظ على الرطوبة في الجلد.

- يساهم قشر العنب الأسود في زيادة مرونة الجلد ويحسّن الدورة الدموية، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة صحية.

تابعي المزيد:عدد جرعات لقاح كورونا في السعودية يتجاوز 28 مليون جرعة

 

فوائد قشر العنب الأسود والحامل


- تتورّم بعض المناطق في الجسم أثناء فترة الحمل لدى كثير من النساء، لذلك فإنَّ تناول قشر العنب الأسود يحدّ من تورّم القدمين واليدين في فترة الحمل.
- يعمل قشر العنب الأسود على تنظيم ضغط الدم وجعله في المستوى الطبيعي، بالإضافة إلى مدّ الجسم وتنظيم كميات السكر فيه، شرط عدم الإفراط في تناوله.
- يعالج الحموضة المصاحبة للمرأة في فترة الحمل.
- يعالج المشاكل الهضمية المختلفة والإمساك؛ بفضل الألياف الموجودة فيه بكميات كبيرة.
- يعزّز المناعة ويعالج فقر الدم أو الأنيميا، ويدخل بشكل كبير في تعزيز نمو الجهاز العصبي عند الجنين.
- يساعد على حماية الجنين من التشوّهات، ويمنع احتباس السوائل في الجسم.

فوائد قشر العنب الأسود لصحة القلب

إن احتواء قشر العنب الأسود على مادة الكيرسيتين والريسفيراترول يجعله يقلل من مخاطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين. كما تعمل هاتان المادتان على حماية الشرايين من التلف؛ بسبب تراكم الكولسترول الضارّ فيها.\

تابعي المزيد:كل ما تريدين معرفته عن الريجيم الفرنسي

فوائد قشر العنب الأسود وارتفاع ضغط الدم

يحتوي قشر العنب الأسود على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، الذي يعمل على تقليل الأثر السلبي للصوديوم، وبالتالي فإنَّ تناوله يسهم في الحفاظ على صحة القلب، ويساعد على إبقاء ضغط الدم ضمن مستواه الطبيعي.

فوائد قشر العنب الأسود والإمساك

يحتوي قشر العنب على نسبة لا بأس بها من الألياف والماء، حيث يعمل هذان العنصران على إبقاء الجسم رطباً، والمحافظة على انتظام حركة الأمعاء، وبالتالي يتم التخلص من مشكلة الإمساك.

فوائد قشر العنب الأسود والحساسية

يحتوي قشر العنب الأسود على عنصر الكيرسيتين الذي يعتبر من العناصر المضادّة للتحسّس وأعراضه، مثل سيلان الأنف والدموع والعطس وغيرها من الأعراض...

فوائد قشر العنب الأسود لصحة العيون

إن احتواء قشر العنب الأسود على عنصري اللوتين والزياكسانثين المضادين للأكسدة، يجعله يسهم في الحفاظ على صحة العيون، حيث يُقلّل هذان العنصران من الإجهاد في العين، ومحاربة تلف الشبكيّة، ومنع إعتام عدسة العين.


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: معلومة صادمة عن لقاح فايزر يجب على الجميع معرفتها