اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 أطعمة ستدمر صحتك و6 ستزيدك قوة وفق دراسة علمية

5 أطعمة ستدمر صحتك و6 ستزيدك قوة وفق دراسة علمية
5 أطعمة ستدمر صحتك و6 ستزيدك قوة وفق دراسة علمية

ماذا لو كان سرُّ الصحة القوية هو تناول الطعام بشكل أفضل؟ وفقاً لدراسة أمريكية حديثة، يجب تناول بعض الأطعمة باعتدال، أو حتى تجنبها؛ لأنها تدمر الصحة. 
اكتشفي في الآتي هذه الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحتك وتلك التي تحميها، بحسب "فام أكتويال":

جميعنا يعلم أن الغذاء له تأثير حقيقي على صحتنا، ويمكن لمحتويات طبق معين، على سبيل المثال، أن تجعل بشرتنا دهنية أو تسبب ظهور البثور. يمكن أن تضرّ أيضاً أسناننا. 
كما أنّ بعض الأطعمة لديها القدرة على عدم توازن الجراثيم المعوية. هذا وستؤثر بعض المنتجات الغذائية على صحتنا، وفقاً لدراسة نُشرت في 18 أغسطس في مجلة Nature Food.

وقد حدد باحثون في جامعة ميشيغان، بالولايات المتحدة، الأطعمة التي تدمر الصحة، وتلك التي من شأنها أن تمنحك القوة والصحة.

من أجل إجراء أبحاثهم، قام العلماء بفحص 5853 نوعاً من الأطعمة التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في الولايات المتحدة. قاموا بتقييم التأثير المباشر للمنتجات على مدة الصلاحية. ومن أجل ذلك، قاموا "بدمج مؤشرات غذائية صحية و18 مؤشراً بيئياً لتقييم الأطعمة المختلفة وتصنيفها وتحديد أولوياتها"، كما جاء في الدراسة.

 

الأطعمة التي تدمر الصحة

تجنّبي التشيز برجر
تجنّبي التشيز برجر

 

وجد الباحثون أن العديد من الأطعمة تدمر الصحة، لعل أبرزها:


-    الهوت دوغ.
-    المشروبات الغازية.
-    برجر الجبن.
-    البيتزا.
-    جبن الشيدر.

تابعي المزيد: رجيم البيض: ما له وما عليه

 

الأطعمة التي تمنحك القوة والصحة

 

تظهر الأبحاث أن حصة واحدة من الجوز تحسّن الصحة على نحو كبير. من شأن شطيرة زبدة الفول السوداني / المربى أن تنزيد من صحة الفرد. الأطعمة الأخرى التي تمنح القوة والصحة: سمك السلمون والموز. وفقاً لمؤلفي الدراسة، يمكن أن تساعدك الطماطم والأفوكادو أيضاً على التمتع بحياة صحية.

"أظهر تحليلنا أيضاً أن استبدال 10% فقط من السعرات الحرارية اليومية من لحوم البقر واللحوم المصنعة بالفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والمأكولات البحرية؛ يمكن أن يؤدي إلى تحسينات، وفوائد صحية كبيرة، وخفض بنسبة 33% في البصمة الكربونية للغذاء".

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
 

تابعي المزيد:علاج القلق بـ8 نصائح يقدمها اختصاصيون نفسيون