اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم للنساء لها أهمية بالغة

فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم  للنساء لا تضاهى
فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم للنساء لا تضاهى
فوائد شرب زيت الزيتون والسكر في الدم
فوائد شرب زيت الزيتون والسكر في الدم
زيت الزيتون لتعديل مستوى السكر في الدم
زيت الزيتون لتعديل مستوى السكر في الدم
فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم  للنساء لا تضاهى
فوائد شرب زيت الزيتون والسكر في الدم
زيت الزيتون لتعديل مستوى السكر في الدم
3 صور

شراء النوع المناسب من زيت الزيتون أمر بالغ الأهمية. هناك 3 درجات رئيسية لزيت الزيتون: المكرّر، البكر، والبكر الممتاز. زيت الزيتون البكر الممتاز هو أقل الأنواع معالجة أو تكريراً، وهو أصحّ أنواع زيت الزيتون، يتم استخراجه باستخدام طرق طبيعية، له طعم مميّز وغنيّ بـمضادات الأكسدة الفينولية، وهذا هو السبب الرئيسي لفائدته.
حول فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم للنساء، تؤكد الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" أن زيت الزيتون يوفّر الدهون الأساسية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده؛ مثل أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية، وبالتالي له قدرة هائلة في الحفاظ على الخلايا السليمة، ويعمل على تزويد الجسم بحمض الأوليك الذي يعزّز من وظائف الدماغ، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين هـ H، وفيتامين ك K؛ للحفاظ على صحة الجلد والشعر.

الدكتورة سينتيا الحاج

فوائد شرب زيت الزيتون وصحة القلب

بفضل احتوائه على نسب عالية من الدهون الصحية التي تساعد على خفض الكوليسترول الضارّ ورفع مستوى الكوليسترول الجيّد بالدم، والخصائص المضادّة للأكسدة التي تتمتّع بها مادة البوليفينول الموجودة بزيت الزيتون؛ فهو يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويحميها من خطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

فوائد شرب زيت الزيتون والجهاز الهضمي

يعتبر شرب زيت الزيتون قبل النوم مفيداً لصحة الجهاز الهضمي، حيث إنه يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة ويعمل على تخفيف الأعراض المرتبطة بحموضة المعدة والارتجاع الحمضي ويعزّز من حركة الأمعاء، كما يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل.

فوائد شرب زيت الزيتون والسكر في الدم

زيت الزيتون لتعديل مستوى السكر في الدم


يساعد زيت الزيتون على التحكّم في نسبة السكر في الدم، كما يقلّل من مقاومة الأنسولين، والذي بدوره يحمي من تلف الكبد.
يساهم تناول زيت الزيتون قبل النوم على ضبط مستويات السكر بالدم، التي عادة ما تنخفض لدى بعض مريضات السكري عند حلول المساء، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 التي تساعد على تنظيم الجلوكوز وتقليل مقاومة الأنسولين بالجسم.
تعمل مضادات الأكسدة المتوفرة في زيت الزيتون أيضاً على ضبط نسبة السكر بالدم؛ عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يعرّضه للاضطراب.

تابعي المزيد: تعرّفي إلى أعراض نقص فيتامين سي الـ10

فوائد شرب زيت الزيتون ومحاربة الالتهابات

يحتوي زيت الزيتون البكر على الأوليوكانثال، وهو مركّب يحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة مع خصائص مضادّة للالتهابات تشبه تأثيرات أدوية مسكّنات الألم.

فوائد شرب زيت الزيتون والسرطان

تساعد مادة البوليفينول المضادّة للأكسدة المتوفرة بزيت الزيتون على مكافحة الشوارد الحرّة بالجسم، مما يقلّل من فرص الإصابة بالسرطان. وأثبت بعض الدراسات أن زيت الزيتون يحمي النساء اللاتي تجاوزن عمر الخمسين عاماً من الإصابة بسرطان القولون، خصوصاً إذا كنّ معتادات على تناوله قبل النوم.

فوائد شرب زيت الزيتون ونضارة البشرة

يمكن للنساء الحصول على فوائد زيت الزيتون التجميلية دون الحاجة لتطبيقه على سطح الجلد؛ لأن تناوله قبل النوم يلعب دوراً كبيراً في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها؛ نظراً لمحتواه العالي من الدهون الصحية ومضادات الأكسدة.
إن خصائص زيت الزيتون المضادّة للأكسدة تحمي خلايا الجلد من الأضرار البيئية والالتهابات، وهذا يعني الحماية من الشيخوخة المبكرة، وكذلك علامات التهيج أو الاحمرار.
زيت الزيتون غني بالفيتامينات A وD وH وK التي تقلل من الإجهاد التأكسدي على الجلد، الذي قد يؤدي إلى تسارع شيخوخة الجلد.

تابعي المزيد: طرق علاج البلغم للكبار بفعالية

فوائد شرب زيت الزيتون والشعر

يُعرف زيت الزيتون بأنه أحد أفضل الزيوت الطبيعية المدهشة للشعر. وشرب زيت الزيتون قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى نمو الشعر.
وبما أن الشعر الصحي هو انعكاس لفروة رأس صحية، ونظراً إلى أن زيت الزيتون مصدر جيد جداً لمضادات الأكسدة، فمن الأفضل تعزيز صحة فروة الرأس عن طريق شربه.

فوائد شرب زيت الزيتون والعظام والمفاصل

إن شرب زيت الزيتون قبل النوم يساهم بشكل كبير في زيادة كثافة العظام لدى النساء، في حين أن مريضات التهاب المفاصل من أكثر الفئات حاجة إلى تناول زيت الزيتون قبل التوجه إلى السرير؛ لأنَّ مضادات الالتهابات التي يحتوي عليها تساعد على تسكين الألم.

فوائد شرب زيت الزيتون والإمساك

يعادل زيت الزيتون فعالية الأدوية المليّنة المستخدمة في علاج الإمساك، بشرط ألا تزيد الكمية المستهلكة قبل النوم على ملعقة واحدة؛ لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال.

فوائد شرب زيت الزيتون وخسارة الوزن

زيت الزيتون، وخاصة زيت الزيتون البكر الممتاز، عنصر ممتاز لفقدان الوزن. يتم الحصول على زيت الزيتون البكر الممتاز عن طريق سحق الزيتون أو عصره على البارد، واستخراج الدهون الطازجة من الحبوب.
زيت الزيتون يعزز الشعور بالشبع، مما يمنعكِ من الإفراط في تناول مصادر الدهون المكررة أو المتحوّلة الأخرى المحمّلة بالسعرات الحرارية الفارغة.
في حين أن عدد السعرات الحرارية في زيت الزيتون لا يقل عنها أيضاً، إلا أنه أكثر صحة من مصادر الدهون الأخرى، مثل الزبدة والزيت المكرر. وفقاً للخبراء، يحتوي زيت الزيتون على نسبة أعلى من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبّعة من زيت السمسم وجوز الهند واللفت وعباد الشمس والذرة.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد الليمون الأسود للنساء ستُدهشك بأهميتها الصحية