اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد حب القرع الأبيض لا توصف

فوائد حب القرع الأبيض مثالية لا بديل عنها
فوائد حب القرع الأبيض مثالية لا بديل عنها
الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج
فوائد حب القرع الأبيض وصحة القلب
فوائد حب القرع الأبيض وصحة القلب
فوائد حب القرع الأبيض مثالية لا بديل عنها
الدكتورة سينتيا الحاج
فوائد حب القرع الأبيض وصحة القلب
3 صور

يستمدّ حب القرع الابيض فوائده من العناصر الغذائية الرائعة التي يحتوي عليها، فهو غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للوظائف الحيوية للجسم. يمدّه بالطاقة من خلال السعرات الحرارية، وهو مفيد أيضاً لصحة القلب كمصدر للدهون الصحية. تمتدّ فوائده لتصل إلى خسارة الوزن، تنظيم الهضم وخفض الكوليسترول بفضل غناه بالألياف الغذائية.
حول فوائد حب القرع الصحية تتحدث الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" في المقال الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج


فوائد حب القرع الأبيض لخسارة الوزن

تعتمد فوائد حب القرع الأبيض لخسارة الوزن على بعض العوامل مثل الاعتدال في تناوله وأيضاً طريقة تحضيره. ورغم أنه عالٍ في السعرات الحرارية والدهون، إلا أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية التي تلعب دوراً هاماً في خفض الوزن، إذا ما تمَّ إدخاله ضمن نظام غذائي صحي، حيث يحتوي على الدهون والبروتينات والألياف التي تؤمن الشعور بالشبع. يجب عدم زيادة كميته المتناولة يومياً عن حفنة اليد التي تحتوي تقريباً على 130 سعرة حرارية.

فوائد حب القرع الأبيض وصحة القلب

فوائد حب القرع الأبيض وصحة القلب


يعزّز تناول حب القرع الأبيض من صحة القلب عن طريق خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وخفض ضغط الدم؛ وهما عاملان رئيسان للإصابة بأمراض القلب، كما يمكن أن يزيد من مستوى الكوليسترول الجيد ومستوى مادة أوكسيد النيتريك، وهي مادة تساعد في تمدّد الأوعية الدموية وتعزّز تدفُّق الدم مما يساعد في زيادة كفاءة عضلة القلب.

فوائد حب القرع الأبيض ومرض السكري

يمتاز حب القرع الأبيض بالقدرة على تنظيم مستوى السكر في الدم، مما يمنع الارتفاع أو الانخفاض المفاجئ؛ الأمر الذي يقلّل من أعراض السكري مثل العطش وتكرار التبول، التعب والغثيان. ويعود السبب في ذلك إلى أن حب القرع غني بالبروتين والألياف، وهما يبطئان امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يعزّز السيطرة على مستوياته في الدم بشكل أفضل.

فوائد حب القرع الأبيض وجودة النوم

يعتبر حب القرع الأبيض مصدراً جيداً للعديد من العناصر الغذائية المرتبطة بنوعية نوم أفضل، مثل التربتوفان والمغنيسيوم، إذ يساعد التربتوفان على تحسين نوعية النوم، ويساعد المغنيسيوم في تقليل الأرق، وزيادة كفاءة وطول وقت النوم، وتسريع الوقت الذي تستغرقه النساء قبل أن يدخلن في دورة النوم.

تابعي المزيد: لأنك تحبينها ادفعيها لتهتم بقلبها.. نصائح طبية للحفاظ على صحة قلب الأم

فوائد حب القرع الأبيض في محاربة السرطان

يحتوي حب القرع الأبيض على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية وتحدّ من انتشارها؛ لذا فإنها تقي من العديد من أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي، المعدة، الرئة، القولون والمستقيم.

فوائد حب القرع الأبيض لعمل جهاز المناعة

يحتوي حي القرع على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تدعم وظيفة الجهاز المناعي، وتقلّل احتمال الإصابة بالالتهابات الفيروسية التي تسبّب البرد والإنفلونزا والتعب.

فوائد حب القرع الأبيض لصحة الشعر

بفضل احتواء حب القرع الأبيض على أحماض أمينية فإنه يساعد على نمو الشعر، فيما محتواه من فيتامين سي C يلعب دوراً أيضاً في عملية نمو الشعر، ويمكن تدليك فروة الرأس بزيت حب القرع الأبيض أو تناول حفنة منه يومياً.

فوائد حب القرع الأبيض لتخفيف أعراض سن اليأس

يحسّن تناول حب القرع الأبيض من أعراض سن اليأس لدى النساء بعد انقطاع الطمث، إذ يقلّل من حدّة الصداع واضطرابات المزاج وآلام المفاصل وارتفاع الضغط، والهبّات الساخنة التي ترافق عادةً هذه المرحلة الصعبة عند جميع النساء بعد سن الخمسين.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: علاج التفكير الزائد لدى المرأة بخطوات فاعلة