اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد ركوب الدراجة للنساء لا تُضاهى

فوائد ركوب الدراجة للنساء
فوائد ركوب الدراجة للنساء
تمارين ركوب الدراجة
يعدّ تمرين ركوب الدراجة طريقة رائعة للحصول على فوائد صحية ونفسية
تمارين شد الجسم
يساعد ركوب الدراجة على تقوية عضلات الجسم وشدها
تمارين تقوية عضلات القلب
يفيد ركوب الدراجة على الحد من الإصابة بأمراض القلب
فوائد ركوب الدراجة للنساء
تمارين ركوب الدراجة
تمارين شد الجسم
تمارين تقوية عضلات القلب
4 صور

يعدّ ركوب الدراجة بانتظام نشاطاً بدنياً مثالياً لتحسين الصحة العامة وتعزيز اللياقة البدنية. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد ركوب الدراجة للنساء في التقرير الآتي:

فوائد ركوب الدراجة للنساء

يعدّ تمرين ركوب الدراجة طريقة رائعة للحصول على فوائد صحية ونفسية

فضلاً عن كونه طريقة للترفيه وطريقة اقتصادية لتقليص بعض النفقات المرتفعة ثمناً للوقود، توفر هذه الرياضة فوائد صحية ونفسية عديدة. فيما يلي بعض فوائد ركوب الدراجة للنساء:

ضغط منخفض على المفاصل

سواء كنت تتعافين من إصابة، أو تبحثين عن خيار تدريب متقطع، فإنَّ ركوب الدراجة يحرك ساقيك ويضخ الدم من دون الضغط على المفاصل.

القدرة على التحمل

مثل معظم التمارين الأخرى، فإنَّ ركوب الدراجة له متطلبات تحمّل خاصة بالرياضة. الجزء الجميل في هذه النقطة هو أنك تكتسبين القدرة على التحمل من دون الحاجة إلى التدريب. في بعض الأحيان، يكون تحريك الدراجة كافياً لزيادة قوة رئتيك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تكوني أكثر تعمقاً في التمرين. يمثل ركوب الدراجة تمريناً رائعاً إذا كنت تتدربين لزيادة قدرتك على التحمل.

تابعي المزيد: تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين

تقوية القلب

يفيد ركوب الدراجة على الحد من الإصابة بأمراض القلب


يعد ّركوب الدراجة طريقة ممتازة لتقوية قلبك. في عام 2015، خلصت جمعية القلب الأمريكية إلى أنه "في كل دقيقة في الولايات المتحدة، تموت امرأة بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية أو أي شكل آخر من أمراض القلب والأوعية الدموية". من المعروف أن ركوب الدراجات المنظم كجزء من روتين تمرين رسمي يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الوقاية من سرطان الثدي

أفاد المعهد الوطني للسرطان أن "العديد من الدراسات يُظهر أن النساء الناشطات بدنياً لديهن مخاطر أقل للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء غير النشطات". ارتبط النشاط البدني بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث وبعده. النساء اللائي يزدن من نشاطهن البدني بعد انقطاع الطمث قد يكون لديهن أيضاً خطر أقل للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللائي لا يقمن بذلك.

تعزيز المناعة في الجسم

وفقاً للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تسبب التمارين الرياضية تغييرات في الأجسام المضادّة وخلايا الدم البيضاء. أثناء وبعد التمرين، هناك ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، ما قد يمنع البكتيريا السيئة من النمو. سيساعد ركوب الدراجة والتعرّق في مكافحة العدوى بشكل أكثر فعالية.

تابعي المزيد: تمارين المرونة للنساء غاية في الأهمية

الفيتامين دي D

إن إدخال الفيتامين دي في نظامك ليس نتيجة مباشرة لركوب الدراجة، ولكنه قد يساعد على تنظيم امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وتسهيل وظيفة الجهاز المناعي الطبيعية. إن الحصول على كمية كافية من فيتامين دي D مهم للنمو الطبيعي وتطور العظام والأسنان، فضلاً عن تحسين المقاومة ضد بعض الأمراض.

تقوية العضلات

يساعد ركوب الدراجة على تقوية عضلات الجسم وشدها


أثناء ركوب الدراجة، تستخدمين كل عضلات جسمك تقريباً. العضلتان الأكثر وضوحاً هما القلب والفخذان. تشمل العضلات الأخرى عضلات الربلة واللب والكتفين والساعدين والرقبة والظهر، ناهيك على أوتار الركبة.

النوم بشكل أفضل

وجد الباحثون في كلية الطب بجامعة ستانفورد أن ركوب الدراجة لمدة 20-30 دقيقة يومياً يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق على النوم أسرع مرتين، وزيادة نومهم بما يقرب من ساعة.

تعزيز الثقة بالنفس

أثناء ركوبك الدراجة، ستواجهين بعض العقبات: التلال، والحفر، وقش الصنوبر، والحطام، والحيوانات الضالة، ما يجعل من ركوب الدراجة مؤلماً قليلاً. عندما تشعرين بألم في فخذيك، ستشعرين بالراحة بعد ذلك، فقد حققت شيئاً صعباً.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين التنفس لزيادة حرق الدهون وتقليل التوتر

* المصدر: physique57.com