اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين لتنشيط المبايض.. تساعدك على الإنجاب

تمارين لتنشيط المبايض
تمارين لتنشيط المبايض
تمارين رياضية
تمارين رياضية تساعد على تعزيز خصوبتك وتنشيط المبايض
تمارين السباحة
تعتبر السباحة من التمارين الفعالة لتنشيط المبايض
تمارين لتنشيط المبايض
يفيد ركوب الدراجة في تنشيط المبايض
تمارين لتنشيط المبايض
تمارين رياضية
تمارين السباحة
تمارين لتنشيط المبايض
4 صور

يبدو الاهتمام بالصحة الإنجابية أمراً ملحّاً في أي مرحلة عمرية عند النساء. "سيدتي نت" يطلعك على مجموعة تمارين لتنشيط المبايض في التقرير الآتي:

أفضل التمارين لتنشيط المبايض

تمارين رياضية تساعد على تعزيز خصوبتك وتنشيط المبايض


قد تساعد ممارسة المقدار الصحيح من التمرين ونوعه في تعزيز خصوبتك وتنشيط المبايض وتحسين سعيك للحمل، إذ يفيد الحفاظ على نشاطك في أثناء محاولتك الحمل من نواحٍ عديدة. تعد التمارين الهوائية المنتظمة، أي تلك الأنشطة التي تزيد من معدل ضربات القلب وتضخ الدم، ضرورية لنظام القلب والأوعية الدموية الصحي. عند ممارسة الرياضة، فإنك تزيدين من هرمون الإندورفين الذي يساعد في تخفيف التوتر. وعلى الرغم من أن ممارسة الرياضة موصى بها للعديد من النساء، إلا أن هناك بعض المحاذير قبل الحمل وأثنائه. إذا كان هناك أي سبب يمنعك من ممارسة التمارين حتى تلك منخفضة التأثير، فاستشيري طبيبك، وأخبريه دائمًا بنوع التدريبات التي تفضلينها أكثر، وعدد مرات ممارسة التمارين، ومدى قوتها.

يُنصح عادةً بأشكال معتدلة من التمارين لمدة خمس ساعات أو أقل أسبوعيًا للنساء. إذا كنت تبذلين قصارى جهدك في ممارسة التمارين الرياضية، فحاولي تقليص شدّتها مرة أخرى. استبدلي تمرينك الشاق بأحد التدريبات الموصى بها:

المشي

يعد المشي طريقة آمنة لممارسة الرياضة. إنه ممتاز لنظام القلب والأوعية الدموية، ويبني القدرة على التحمل، وهو منخفض التأثير، ويساعد على التخلص من التوتر بشكل كبير.

تابعي المزيد: تمارين لتنشيط الدورة الدموية.. ممتازة لصحة القلب

الرقص

يساعدك الرقص على الحركة وتحسين تدفق الدم. يوفر الرقص أيضًا حرقًا لائقًا للسعرات الحرارية.

ركوب الدراجة

يفيد ركوب الدراجة في تنشيط المبايض


ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة عدة مرات في الأسبوع هو وسيلة رائعة لممارسة الرياضة. فقط تأكدي من أنك في أمان. ارتدي خوذة واحترسي من السائقين المهملين إذا كنت تشاركين الطريق.

اليوغا

يمكن أن تكون اليوغا طريقة رائعة للمساعدة على الولادة والاسترخاء. تبني تمارين اليوغا جسماً قويًا وأنيقًا. سواء كنت تمارسين اليوغا في المنزل، أو تتمرنين في الصالة، لا تدفعي جسمك بعيدًا. استشيري طبيبك قبل ممارسة بعض التمارين .

البيلاتيس

البيلاتيس طريقة أخرى مفيدة للبقاء بصحة جيدة وتحسين الخصوبة. بيلاتيس تساعد تمارين البيلاتيس على الاسترخاء.

تابعي المزيد: التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب

السباحة

تعتبر السباحة من التمارين الفعالة لتنشيط المبايض


تعدّ السباحة أحد أفضل الطرق لممارسة الرياضة. يمكنك الحصول على تمرين شامل للقلب دون الضغط كثيرًا على مفاصلك. تسمح لك السباحة بتحديد السرعة الأكثر راحة والبناء عليها. هذا اختيار ممتاز لأولئك الذين بدأوا للتو روتينًا للياقة البدنية.

استمعي دائمًا لجسمك وحافظي على رطوبتك. لا تعرّضي نفسك لخطر السقوط أو الإصابة، وتذكري أنه من الممكن أن تصبحي حاملًا في أي وقت، لذا حاولي أن تكوني نشطة إذا لم تتمكني من ممارسة الرياضة بانتظام.

تأثير الوزن على الخصوبة

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن، فأنت بحاجة إلى التحكّم في وزنك. ترتبط زيادة الوزن بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS) ويمكن أن تخلق خللاً في هرموناتك، ما يضعف الخصوبة. تتعرض النساء ذوات الوزن الزائد لخطر الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة عندما يصبحن حوامل. بالنسبة للعديد من النساء في فئة الوزن الزائد والسمنة على مخطط مؤشر كتلة الجسم، فإن فقدان 10% فقط من وزن الجسم سيؤدي إلى تحسين الخصوبة. يمكن أن تساعدك التمارين في جهودك لتحقيق وزن صحي للجسم. سواء كنت تعانين من زيادة الوزن أو نقص الوزن، فسوف تستفيدين من التمارين المعتدلة.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

* المصدر: laivfclinic.com

تابعي المزيد: أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة.. تغنيكِ عن الأعمال التجميلية