اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد تمارين شفط البطن للداخل

فوائد تمارين البطن
فوائد تمارين شفط البطن للداخل
تمارين البطن
تساعد تمارين شفط البطن للداخل إلى حرق دهون البطن وتقوية عضلاته
تمارين شفط البطن
تعمل تمارين البطن على تقوية العضلات حول العمود الفقري
فوائد تمارين البطن
تمارين البطن
تمارين شفط البطن
3 صور

لا يكتمل القوام الرياضي المتناسق من دون الحصول على عضلات بطن مشدودة ومنحوتة. "سيدتي نت" يطلعك على فوائد تمارين شفط البطن للداخل، في التقرير الآتي:


7 فوائد لتمارين شفط البطن للداخل

تلعب عضلات البطن دوراً مهماً في الموقف ودعم العمود الفقري والتوازن والاستقرار ووظائف الجهاز التنفسي مثل التنفس.

تساعد تمارين شفط البطن للداخل إلى حرق دهون البطن وتقوية عضلاته


يعدّ بناء القوة والقدرة على التحمل في العضلات أمراً ضرورياً، لما يحمله من فوائد مثل: تحسين الوضع، وتقليل آلام الظهر، وتحسين التوازن، والاستقرار وربما المساعدة في التنفس. وغيرها من الفوائد التي تشمل الآتي:

1. تحسين الأداء في الألعاب الرياضية

يتطلب العديد من الرياضات أو الأنشطة الشاقة التوازن والاستقرار والقوة الأساسية. تستهدف تمارين البطن هذه العضلات، وبالتالي تزودك بالقوة الأساسية أثناء أداء النشاط. تمكّن هذه التدريبات اللاعبين من نقل المزيد من الطاقة من قلبهم إلى أطرافهم، وبالتالي زيادة أدائهم ونتائجهم، على عكس اللاعبين الذين لديهم عضلات بطن أضعف.

تابعي المزيد: تمارين قبل النوم لشد البطن

2. انخفاض آلام أسفل الظهر

آلام أسفل الظهر مشكلة تؤثر على كثير من الأشخاص من جميع الخلفيات. تساهم عضلات البطن الضعيفة في زيادة آلام أسفل الظهر. عضلات أسفل الظهر الضعيفة قد تؤدي إلى آلام أسفل الظهر المزمنة. تستهدف تمارين البطن عضلات الظهر والعمود الفقري، ما يجعلها أكثر مرونة وأقل صلابة، وبالتالي تقلل آلام أسفل الظهر.

تعمل هذه التدريبات أيضاً على تحسين شكل الجسم عند المشي أو الوقوف أو الجلوس، ما يقلل من حدوث آلام الظهر المرتبطة بالشكل السيء.

3. تحسن الاستقرار

تعمل تمارين البطن على تقوية العضلات حول العمود الفقري


تستهدف هذه التمارين عضلات البطن التي تعدُّ مهمة للشكل والتوازن. الاستقرار أمر حيوي بشكل خاص للأشخاص الذين يمارسون الرياضة، وكبار السن الذين يتعرضون لخطر السقوط والانزلاق المستمر. تعمل تمارين البطن على تقوية العضلات حول العمود الفقري وتحسين الشكل، حيث يتم توزيع وزن الجسم بشكل صحيح. إن الحصول على شكل جيد هو المفتاح لزيادة الثقة والصحة الجيدة للعمود الفقري. كما وتساعد تمارين البطن أيضاً على تحسين الانسجام بين عضلات الجسم والتي تلعب دوراً رئيسياً في التوازن والشكل والاستقرار.

تابعي المزيد: أفضل تمارين البطن لشد الترهل

4. تحسين القدرة على تحمل الوزن

توفّر تمارين البطن القوة لتحمل الوزن. ما يمنح الفرد قدرة وشكلاً أفضل لرفع أوزان أثقل من دون التسبب في تلف العمود الفقري. وذلك لأن تمارين عضلات البطن تقوّي الجذع وتساعد على توفير قاعدة ثابتة للرفع.

5. خط الخصر الثابت

تساعد تمارين البطن في تقليل دهون الجسم، وهي مشكلة مرتبطة بالعديد من أمراض نمط الحياة مثل السكري والسمنة. عن طريق زيادة كتلة العضلات في منطقة البطن، يزداد التمثيل الغذائي في الجسم ويتم حرق المزيد من الدهون. هذا يؤدي إلى جسم أكثر رشاقة. تتطلب عضلات البطن تقوية عضلات الجسم الأخرى. في حين أن هذه التدريبات تساهم في الحصول على مظهر جيد للجسم، فإن امتلاك القوة العضلية الداخلية يعدُّ هدفاً رئيسياً يجب استهدافه عند القيام بتمارين البطن.

التنوع هو المفتاح

لا تقضي تمارين البطن على دهون الجسم من تلقاء نفسها. إذا كنت تتطلعين إلى إنقاص وزنك فعلياً، فإنَّ التنوع هو المفتاح. جرّبي تمريناً لطيفاً ومتوازناً يتضمن الكثير من تمارين القلب والأوعية الدموية وبعض تدريبات المقاومة للقوة الكلية، وبالطبع تذكري أن تقومي بتمرين عضلات البطن!

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصَى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

* المصدر:efm.net.au

تابعي المزيد: أقوى التمارين لإبراز عضلات البطن