اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب

التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب
التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب
تمارين القلب
تمارين رياضية تساعد على التخلص من جميع الجوانب السلبية لمرضى القلب والتمتع بحياة أطول وأكثر صحة
تمارين تقوية القلب
يعتبر تمرين المشي من أكثر التمارين شيوعاً لمرضى القلب
اليوغا
اليوغا تمرين لطيف لمرضى القلب
تمارين رياضية
تمرين المقاومة يمكن اعتباره أحد أفضل التمارين لمرضى القلب
التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب
تمارين القلب
تمارين تقوية القلب
اليوغا
تمارين رياضية
5 صور

تعدّ التمارين الرياضية ضرورية لمرضى القلب؛ إذ تحافظ على صحة عضلة القلب وتخفّض ضغط الدم ومستوى الكولسترول في الدم. "سيدتي. نت" يُطلعك على التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب في التقرير الآتي:

أكثر التمارين فعالية لمرضى القلب

تمارين رياضية تساعد على التخلص من جميع الجوانب السلبية لمرضى القلب والتمتع بحياة أكثر صحة


من الطبيعي التعايش مع أمراض القلب؛ لأنها قد تكون مزمنة، لذلك يمكن أن يكون النشاط البدني مطلباً إلزامياً عندما يتعلق الأمر بمرضى القلب. هناك أنواع مختلفة من التمارين تعتمد على شدّة المرض ومتطلبات المريض الخاصة. فيما يلي مجموعة من أكثر التمارين فعالية لمرضى القلب بشكل عام. ستساعدك التمارين المنتظمة على التخلص من جميع الجوانب السلبية لمرضك والتمتع بحياة أكثر صحة.


- التمارين الهوائية

غالباً ما يُنصح مرضى القلب بممارسة التمارين الهوائية. يقترح الأطباء أنشطة مثل المشي السريع والسباحة والجري وركوب الدراجات وقفز الحبل ولعب التنس؛ لتحسين الدورة الدموية، ما يساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

- تدريب المقاومة

تدريب المقاومة يمكن اعتباره أحد أفضل التمارين لمرضى القلب


يمكنك ممارسة تدريب المقاومة بما في ذلك استخدام آلات الأثقال أو الأوزان الحرّة، مثل الأوزان اليدوية أو الدمبل أو الحديد. بصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضاً تجربة تمارين مقاومة الجسم، بما في ذلك تمارين الضغط والقرفصاء والذقن. إنَّ هذا التمرين سيساعدك على تقليل الوزن والدهون والحفاظ على كتلة عضلية نظيفة.


- التمدد

يمكن أن يكون التمدد والمرونة أمراً بالغ الأهمية. يقترح الأطباء عادة تمارين الإطالة الأساسية في المنزل. يمكنك أيضاً العثور على مقاطع فيديو YouTube المناسبة واستخدامها لممارسة تمارين الإطالة. سيكون من المفيد أن تفعلي هذا كل يوم قبل أن تبدئي في ممارسة الرياضة. الغرض الأساسي هو تجنّب آلام المفاصل وتحرير العضلات من التشنج.

تابعي المزيد: فوائد تمارين سويدية لتقوية الأعصاب


- المشي والركض

يعتبر تمرين المشي من أكثر التمارين شيوعاً لمرضى القلب


يوصي الأطباء بالمشي بانتظام، وهو أمر سهل ومباشر. في البداية، يجب على مرضى القلب التفكير في فترة أصغر وإطالة هذه الفترة ببطء. من ناحية أخرى، لا يمكن مزاولة الركض أو الجري مباشرة بعد الإصابة بنوبة قلبية. ومع ذلك، بعد فترة طويلة، قد يصف طبيبك الجري المنتظم. قد يساعدك إذا بدأت ببطء ثم استهدفت مسافة 30 ميلاً في الأسبوع. يعدُّ كل من المشي والركض من الطرق الفعّالة لزيادة القدرة على التحمل وتخفيف إجهاد القلب.


- اليوغا

اليوغا تمرين لطيف لمرضى القلب


اليوغا تمرين لطيف لمرضى القلب، خصوصاً بعد الإصابة بنوبة قلبية فورية. يساعد على جعل العضلات أكثر تمدداً ومرونة. أيضاً هو تمرين عقلي، يسمح لعقلك بالراحة والاسترخاء، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم.

يمكنك ممارسة اليوغا لمدة 30 دقيقة، أي نحو خمسة أيام في الأسبوع.

تابعي المزيد: أفضل تمارين المرونة


- صعود الدرج

يمكنك القيام بهذا التمرين في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية باستخدام آلة الدرج. هذا تمرين هوائي أساسي لزيادة القدرة على التحمل وتقوية عضلة القلب.


- السباحة

يوصي الأطباء بالسباحة لمرضى القلب كتمرين هوائي يزيد بشكل فعّال من مستوى اللياقة العامة لجسم الإنسان ويزيد الطاقة. يمكن استخدامه كبديل للمشي عندما يكون المناخ غير مناسب.


- ركوب الدراجات

يمكن أن يكون كل من ركوب الدراجات في الهواء الطلق وركوب الدراجات في الأماكن المغلقة تمارين عملية لمرضى القلب. يساعد ركوب الدراجات على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


- التجديف

يساعد التجديف على زيادة معدل ضربات القلب. يمكنك المزج بـين 15 دقيقة من التجديف و 15 دقيقة من المشي على جهاز الجري.


ملاحظة من "سيدتي. نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

* المصدر: godigit.com

تابعي المزيد: تمارين لتخفيف الشد العضلي المستمر.. تمنحك الإسترخاء