للعروس: طبيب تجميل يُطلعك على أحدث ما توصل إليه في نحت الجسم

للعروس: طبيب تجميل يُطلعك على أحدث ما توصل إليه في نحت الجسم
للعروس: طبيب تجميل يُطلعك على أحدث ما توصل إليه في نحت الجسم
للعروس: نحت الجسم مع أحدث التقنيات (المصدر: Pexels )
للعروس: نحت الجسم مع أحدث التقنيات (المصدر: Pexels )
للعروس: طبيب تجميل يُطلعك على أحدث ما توصل إليه في نحت الجسم
للعروس: نحت الجسم مع أحدث التقنيات (المصدر: Pexels )
2 صور

الطب التجميلي في تطور مستمر وسريع جداً، وترغب كل أنثى، وخصوصاً العروس المقبلة على الزواج، في الحصول على جسم جذاب وقامة ممشوقة في وقت سريع بعيداً عن الحميات والرياضة التي تتطلب المزيد من الوقت. للتعرّف على التقنيات التجميلية الأكثر حداثة، وكل ما يتصل بها، التقى "سيدتي. نت" الاختصاصي في الجراحة التجميلية، الدكتور جو خوري، المتنقل بين لبنان والمملكة السعودية ودبي. وكان معه الحوار الآتي:

الدكتور جو خوري

- هل تنصح العروس باللجوء إلى التقنيات التجميلية الحديثة، لنحت الجسم والحصول على قوام ممشوق؟

لكل امرأة سواء كانت مقبلة على الزواج أم لا، وتريد أن تجمّل نفسها، أقول لها توجهي نحو ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة واتبعي حمية غذائية صحية لتخفيض الوزن، إذا كنت بحاجة لذلك. فالرياضة جنباً إلى جنب مع الحمية، تكفل لك الحصول على نتائج جيدة في تحسين مظهر الجسم. ولكن، إذا لم تزل لديك بعض الدهون العنيدة، التي لم تتمكني من خسارتها بالتمارين أو الحمية، فيُمكنك التوجه نحو عمليات التجميل لنحت الجسم. مع التشديد على أن هذه العمليات ليست مخصصة لخسارة الوزن أبداً، إنما لنحت الجسم ورسم العضلات وتكبير وشدّ الصدر أو المؤخرة ومنح الجسم مظهراً متناسقاً وجذاباً، وذلك خلافاً لما يعتقده كثيرون.

- برأيكم من هي الفئات المرشحة للخضوع لتقنية ABC الحديثة؟ ومن تنصحون بها؟

تقنية الـABC تجمع بين جراحة شدّ البطن Abdominoplasty ورفع المؤخرة بالطريقة البرازيلية Brazilian Butt lift والشفط الدائري بالتقنية العاليةCircumferential High-definition liposculpture . وهذه التقنية، التي قمت باختراعها بعد تخرجي في الجامعة اليسوعية في بيروت وتخصصي في جراحة التجميل من جامعات فرنسا، وبعد أن كوّنت خبرة لمدة عام في هذا المجال في الولايات المتحدة الأميركية، تستهدف غالباً النساء اللواتي أنجبن وبات لديهن ترهلات في البطن والجسم. أما العروس فيكون جسمها يافعاً في العادة، وقلما يكون لديها ترهلات. وإذا احتاجت للتجميل، فقد تحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة. لكن في حال كان لديها بعض الترهلات بسبب تعرضها لخسارة سريعة في الوزن، أو غير ذلك، فهنا يمكن اللجوء إلى تقنية الـ ABC لتحسينها. وقد نلجأ لهذه التقنية أيضاً إذا كانت العروس تود أن تشفط بطنها، أو تبرز عضلاته، أو تنحت خصرها، أو ظهرها أو تبرز منطقة خط البكيني أو تود إجراء الـ B shape لشدّ العضلات. ويمكن أيضاً اللجوء إلى شفط الدهون من منطقة معينة، واستخدامها لإبراز منطقة أخرى تحتاج إلى دهون. علماً أننا يمكن أن نستعمل جزءاً من تقنية الـABC وهي الـ C أي Circumferential High-definition liposculpture، الأكثر حداثة في العالم، والتي تمكننا كأطباء ليس فقط من نحت الجسم، إنما رسمه حسب مظهره العام، ومكان عضلاته وعظامه والمؤخرة وجميع نقاطه الجمالية الأخرى. يمكن أن تُستعمل الـ C للعروس، بالإضافة إلى تقنية الـ B إذا كانت بحاجة إليها. لكن نصيحتنا دائماً، هي أن تلجأ العروس إلى الرياضة والأنظمة الغذائية الصحية أولاً من أجل الحصول على مظهر متناسق ومشدود، لأنَّ هذه التقنيات هي للتخلص من الدهون العنيدة كما سبق وأشرت، ولإبراز خط الجسم من خلال رسمه ونحته، وليس من أجل التخلص من الوزن الزائد.

- هل من موانع صحية معينة لإجراء هذه العملية؟

الأمر الأهم هو أن تكون الأنثى ذات وزن صحي، وتتمتع بصحة جيدة، أي أنها لا تعاني من فقر الدم، ومن أية أمراض مزمنة غير مسيطر عليها بوساطة العلاجات (مثل داء السكري، أمراض القلب..). ومن الضروري قبل الخضوع للعملية، التوقف عن التدخين بنحو 3 أسابيع.

ربما تهمك طرق الإقلاع عن التدخين.

- هل النتائج فورية، أم تحتاج إلى وقت ليظهر شكل الجسم المنحوت على نحو جيد؟

يجب أن يتم إجراء هذه العملية قبل نحو ثلاثة أشهر على الأقل من موعد الزفاف، للسماح للجسم بأن يأخذ شكله النهائي، وتظهر النتيجة المرجوة.

 

عروس
       الطب التجميلي في تطور سريع

- حدثنا عن سير الجراحة، كيف تتم؟ وكم من الوقت تحتاج؟

العملية تُجرى داخل المستشفى، وقد تخضع المرأة إلى تخدير موضعي أو تخدير عام. تحتاج المريضة إلى فترة أسبوع من الراحة في منزلها، ويتوجب عليها ارتداء مشدٍّ طبي لمدة شهر. وإذا خضعت الأنثى لحقن في المؤخرة، فقد تحتاج إلى وسادة خاصة BBL Pillow لتجلس عليها لفترة محددة من أجل الحفاظ على نتائج العملية. بعد العملية يحتاج الورم إلى 3 أشهر ليخف، وتبدأ نتائج النحت بالتقنية العالية، في التبلور. وعادة النتيجة النهائية تحتاج إلى فترة بين 6-12 شهراً لتظهر. ولعل الأمر الذي يساعد على ظهور النتيجة وتخفيف الورم بسرعة، خصوصاً للعروس، هي الخضوع للتدليك الليمفاوي اليدوي Manual Lymphatic massage بعد العملية. وفيما يخص سير العملية فيبدأ الأمر باستشارة الطبيب في العيادة، ثمَّ رسم الأماكن التي تحتاج إلى النحت قبل يوم واحد أو قبل العملية ببعض الوقت، لكنني أفضل أن يتم ذلك قبل يوم من العملية لكي تشاهد المرأة نفسها في المرآة جيداً، في العيادة وفي المنزل. عادة عند إجراء عملية النحت، نُجري بين 3-4 شقوق، بقياس 2 ملم، وتكون مخبأة عادة في مثلث المؤخرة أو في البكيني. عملية الشفط تحتاج نحو ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين ونصف الساعة حسب حالة المريضة. وغالباً ما تحتاج المريضة إلى البقاء لليلة واحدة في المستشفى.

- ما هي المضاعفات المحتملة بعد الانتهاء من العملية؟

مضاعفات العملية لأنثى صغيرة في السن، ومتوقفة عن التدخين منذ أكثر منذ أسبوعين، ولا تعاني من أمراض مزمنة، عادة لا تُذكر. ولتجنّب المضاعفات يجب التوجه دائماً إلى طبيب تجميل متخصص ومسجل في نقابة الأطباء وجمعية جراحي التجميل في بلده، وعدم الانجرار وراء الإعلانات التي تتم مشاهدتها على مواقع التواصل.

 

قد يهمك معرفة علاجات حديثة للإهتمام بالصحة الجلدية.

 

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.