صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

نصائح رجيم لإجازة ممتعة بدون وزن اضافي

نصائح رجيم لإجازة ممتعة بدون وزن اضافي
نصائح رجيم لإجازة ممتعة بدون وزن اضافي، وتقضي بالتزوُّد بوجبات خفيفة صحيَّة في الحقيبة، كألواح الـ"غرانولا" أو صنف من الفواكه
نصائح رجيم لإجازة ممتعة بدون وزن اضافي، وتقضي بانتعال حذاء خاص بالمشي أثناء التجول، نظرًا إلى أن المشي يُعدُّ من الطرق السهلة لإحراق السعرات الحراريَّة
نصائح رجيم لإجازة ممتعة بدون وزن اضافي، وتقضي باختيار طبق صغير الحجم، ما يُساعد في أكل كمّ أقلّ من الطعام
نصائح رجيم لإجازة ممتعة بدون وزن اضافي، وتقضي بتقسيم الوجبة الى جزئين أو ثلاثة

ثمة نصائح رجيم خاصَّة بالسفر، وهادفة إلى التمتُّع بالإجازة من دون اكتساب وزن إضافي. وتشمل نصائح الرجيم الالتزام بالنصائح الآتية:

1. تقسيم وجبة الطعام إلى جزئين، مع مشاركة أحد في أكلها.
 

2. في الـ"بوفيه"، يُفضَّل اختيار طبق صغير الحجم، ما يُساعد في تناول كمّ محدود من الطعام، مع الحرص على ملء نصف الطبق بالسلطة وربعه بصنف غنيّ بالـبروتين كاللحم أو السمك أو الفاصولياء وربعه الآخر بدهون صحيَّة. إشارة إلى أن الربع الأخير من الطبق يشمل حصَّة أو اثنتين منها من النشويات (المعكرونة أو الأرز أو الخبز). ويفضَّل اختيار هذه الصنوف، مُصنَّعة من الحبوب الكاملة. ويجب أن يستغرق إنهاء الجزء الأول من الطبق ثلاثين دقيقة، وفي حال عدم الاكتفاء، يمكن مُجدَّدًا تناول الخضروات وخيارات البروتين.

 

3. يُفضَّل انتعال حذاء خاص بالمشي، الذي يعدُّ الطريقة الأكثر سهولةً لإحراق السعرات الحرارية، من دون التضحية بوقت العطلة. ويُنصح بممارسة أي نوع من النشاطات الرياضية أثناء العطلة، لا سيَّما استخدام صالة الرياضة في الفندق، أو ركوب الدراجة الهوائيَّة.

 

4. يجب تجنُّب الخلط بين الشعور بالجوع والعطش، ولذا يُنصح بشرب كمّ وافر من الماء، خصوصًا أثناء التجوال. علمًا أنَّ الجسم يتكوَّن في معظمه من الماء، والشعور بالجوع قد ينتج عن الجفاف. وبعبارة أخرى، إن الرغبة في تناول وجبة خفيفة، هو طريقة الجسم في الإشارة في بعض الأحيان إلى الحاجة للماء.

 

5. يُفضَّل عدم انتظار الشعور بالجوع لتناول الطعام، كما التزوُّد بوجبات خفيفة صحيَّة في الحقيبة، كألواح الـ"غرانولا" أو صنف من الفواكه أو قبضة (ملء اليد) من المكسَّرات والبذور أو بضع حبَّات من بسكويت القمح المالح. علمًا أنَّ الجوع أثناء التجول في المطار، هو وسيلة مؤكدة لتناول الأطعمة السكرية أو الغنية بالدهون، كما أنَّ الأطعمة الخفيفة، مثل: رقائق البطاطس والحلوى والمخبوزات وألواح الشوكولاتة لن تُشبع جوعنا طويلًا، وستعمل على تكثيف الرغبة الشديدة بالكربوهيدرات والسكَّريات طوال الرحلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X