صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

حمية كريستينا صوايا بعد الولادة

كريستينا صوايا
رشاقة كريستينا صوايا
رشاقة كريستينا صوايا

تقول كريستينا صوايا إنّ "النظام الذي تتبعه، بعد الحمل والولادة، ليس قاسيًا، لأنها تركّز على ممارسة الرياضة للعودة إلى وزنها الطبيعي". وتنصح صوايا كلّ سيّدة ترغب في خفض الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال الحمل بالبعد عن الإحباط، والتحلي بالصبر، لأن تحقيق هدفها يستغرق بعض الوقت، كما يتطلّب الانضباط والتنظيم في تناول الوجبات...

وتشرح صوايا: "أعود إلى وزني الطبيعي بعد مرور 40 يومًا من الولادة، وخلاها لا أقصد اختصاصيّة التغذية لأنّي أمارس الرياضة مرّتين في الأسبوع. وفي شأن الوجبات الغذائية، فإني على دراية كاملة بالأمور التي تؤدّي إلى البدانة، ومنها الإفراط في تناول الوجبات، والتركيز على الوجبات الدسمة والدهون والسكّريات... كما أنّ جسمي ينتمي إلى فئة الأجسام التي تحرق السعرات الحراريّة".

وهذه بعض الأسئلة التي طرحناها على كريستينا:

هل تحرمين نفسك من الطعام بهدف إنقاص الوزن؟
أبدًا، لأنّ جسمي يحرق السعرات الحراريّة، حتى أنّني لا أخرج صباحًا من المنزل، بدون تناول وجبة الفطور، التي أعتبرها ضروريّة. وإذا لم يكن عندي الوقت الكافي لتناول الفطور، أضطّر إلى أخذه معي إلى مكان العمل. وتتألّف وجبة الفطور من الجبنة واللبنة (صنع والدتي)، والفاكهة، كالأناناس أو المنغا أو البرتقال، والحمضيّات بشكل عام… بالإضافة الى أنواع من الخضروات، مثل: الجزر والخيار… وكوب من عصير البرتقال الطبيعي، والقهوة سريعة التحضير. وإذا لم يكن عندي الوقت الكافي لتناول وجبة الغداء في البيت، فقد أطلب وجبةً جاهزة، ولا أخفي سرًّا، إذا قلت أنّني أحب تناول الشوكولاته والبسكويت خلال فترة الاستراحة من التصوير، لأنّني أكون بحاجة إلى مصدر للطاقة والنشاط.

وحول أنواع المشروبات التي تفضّلها، تضيف كريستينا: "أحرص يوميًّا على شرب ليترين من الماء إلى ثلاثة منها، وأفضّل المشروبات الساخنة من الأعشاب والزهور الطبيعيّة، مثل: النعناع المغلي…

هناك بعض الأمور التي تضرّ بالجسم، كأن تسبّب نفخة في البطن على سبيل المثال، وأنا أنزعج كثيرًا عندما أتناول الذرة، ولكنّي لا أحرم نفسي، وأتناولها بكمّيات معتدلة. وأستطيع أن أؤكد اليوم أنّ وزني مثالي بالنسبة لطولي، بخاصة أنّ معايير الوزن تختلف عندما تكون الفتاة عزباء ومن ثم أمًّا… فأنا تنقّلت من عرض الأزياء إلى ملكة جمال فممثلة، وأخيرًا إلى أمّ… وفي كلّ مرحلة كان وزني ملائمًا".

هل هناك عادات تعتمدينها في حياتكِ اليوميّة؟
 

أحبّذ تناول البروتينات، وأسعى خلال ممارسة الرياضة، إلى التركيز على شكل الجسم، وليس على تضخيم العضلات. جدولي اليومي حافل بعدّة أمور ونشاطات. ومن العادات اليوميّة، التي لا أتخلّى عنها، تناول الفواكه والخضروات بأنواعها، فحقيبتي دائماً مليئة بوجبات مغذيّة.

هل تساعد الرضاعة الطبيعيّة على فقدان الوزن؟

لقد أثبتت الدراسات الأميركيّة أنّ الرضاعة الطبيعيّة لا تلعب أيّ دور في فقدان الوزن بعد الولادة، لو أن هذا الأمر هو اختياري.

بعض النجمات العالميّات يفضّلن ممارسة رياضة السباحة للتخلّص من الوزن الزائد. هل أنتِ مع هذا الرأي؟

بالطبع، فالسباحة تخلّص من الوزن الزائد بعد الولادة، وهي هامّة خلال الحمل لصحّة فقرات الظهر، كما أنّني أحبّ كثيراً ممارسة اليوغا، لأنّها مريحة للأعصاب وللنفسيّة.

 

شاهدوا أيضاً:هذا هو سبب عدم انقاص الوزن

تابعوا أيضًا:

كيف أكسب الوزن بطرق صحيّة؟
نصائح غذائية تتبعها كارول سماحة
نصائح زهرة عرفات لرشاقة دائمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X