صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

بالون المعدة للتخسيس

بالون المعدة للتخسيس
بالون المعدة للتخسيس، تدبير يُجرى للأفراد الذين يعانون من البدانة عمومًا، وليس من تراكم الدهون في منطقة مُعيِّنة من أجسامهم
بالون المعدة للتخسيس يُساعد الأفراد على خسارة حتَّى 30 كيلوغرامًا من أوزانهم، خلال 6 أشهر فأكثر
بالون المعدة للتخسيس عبارة عن تدبير موقت؛ إذ يُترك البالون بالمعدة لمدة تتراوح ما بين 6 و9 أشهر على الأكثر، ومن ثم يتمُّ إخراجه
بالون المعدة للتخسيس: خلال الأسابيع 12 إلى 26، التالية لهذا التدبير، يجدر بالفرد أن يتبع نظام رجيم، مصحوبًا ببرنامج رياضي

بالون المعدة، تدبير غير جراحي، يلجأ إليه الأفراد الذين يعانون من السمنة الزائدة، ولا ينجحون في إنقاص الوزن، على الرغم من اتّباعهم أنظمة الرجيم الغذائية القاسية، وحتَّى ممارسة الرياضة. فما هو بالون المعدة؟ وما هو الرجيم الغذائي المُتَّبع بعد الخضوع لبالون المعدة؟

بالون المعدة للتخسيس

بالون المعدة للتخسيس

بالون المعدة للتخسيس، تدبير غير جراحي يهدف إلى تقليص مساحة المعدة. وهو يُجرى بواسطة المنظار، حيث يوضع خلاله بالون من السيليكون مملوءً بالماء في المعدة، ما يساهم في خسارة الوزن من خلال الحدّ من كمية الطعام المتناولة.
ويستهدف بالون المعدة للتخسيس الأفراد الذين يشكون من البدانة عمومًا، وليس من تراكم الدهون في منطقة معيَّنة من الجسم، ويعد الفئة المذكورة بإنقاص أوزانها حتَّى 30 كيلوغرامًا، في فترة ستَّة أشهر أو أكثر، كما تستمر هذه النتيجة الكبيرة لسنوات، إذا ما التزم الفرد بنظام رجيم غذائي مُحدَّد بعد إزالة البالون. علمًا أنَّ بالون المعدة موقت؛ إذ يُترك البالون بالمعدة لمدة تتراوح ما بين ستة وتسعة أشهر على الأكثر، ثمَّ يتمُّ إخراج هذا الأخير، بعد أن يفقد الفرد الوزن الزائد في تلك المدة.

بالون المعدة للتخسيس

معلومات تالية لبالون المعدة
يشعر المريض بعدم الراحة خلال الأيَّام الأولى التالية للخضوع لبالون المعدة، ولكنَّ هذا الانزعاج أمر طبيعي. فقد يشكو من الغثيان عند تناول الطعام، لذا تتمُّ خسارة الوزن سريعًا خلال الأسبوع الأوَّل. وفي هذا الإطار، يفقد الرجال من 8 إلى 12 كيلوغرامًا، أمَّا النساء فيفقدنَ من 4 إلى 8 كيلوغرامات.
تُعاود الشهيَّة إلى الطعام الفرد الذي سبق أن خضع لبالون المعدة، حلال الأسبوع الثاني التالي له، ولكنَّه يشعر بالامتلاء بعد تناوله كمِّية صغيرة جدًّا من الطعام. ولذا، يجب عليه أن يأكل ببطء شديد وبحذر، مع الحرص على عدم الإفراط في تناول الطعام؛ إذ عند تناول طعام زائد يعطي الجسم إشارة إلى أنَّ هناك انتفاخ في الجسم، ومن الممكن أن يتسبَّب ذلك الطعام الزائد في حدوث عسر الهضم.
يبدأ التحسن في الشهية مرَّة أخرى، ابتداءً من الأسبوع الثالث إلى السادس التالي، فيصبح الفرد قادرًا على تناول المزيد من الطعام.
يجب على الفرد الذي سبق أن خضع لبالون المعدة، أن يتّبع نظام رجيم غذائي صحِّي، خلال الأسابيع 12 إلى 26، مصحوبًا ببرنامج رياضي.

حلول للسيطرة على الجوع المزمن

5 أخطاء شائعة تفسد الرجيم

رجيم الوجبات: كل ما يجب معرفته عن العشاء المتوازن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X