اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين بطة الساق
أفضل تمارين بطة الساق
تمارين تقوية العضلات
يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الربلة
تمارين تقوية الربلة
تمارين بطة الساق فعالة في تقوية الربلة
تمرين القرفصاء
تمرين فعال في تقوية عضلات الربلة
تمرين الربلة
يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الربلة
تمارين بطة الساق
تمارين تقوية العضلات
تمارين تقوية الربلة
تمرين القرفصاء
تمرين الربلة
5 صور

تساعد الربلة القوية على تثبيت وتقوية الكاحلين، ما يسمح للقدمين أداء وظيفتهما على أفضل وجه. "سيدتي.نت" يطلعك على أفضل تمارين بطة الساق في التقرير الآتي:

أفضل تمارين بطة الساق

تمارين بطة الساق فعالة في تقوية الربلة

يفيد اتباع برنامج تمرين سريع للربلة في الحصول على جزء سفلي أكثر توازناً. فيما يلي مجموعة من أفضل تمارين بطة الساق:

رفع ربلة الساق

ابدئي بالوقوف مع المباعدة بين القدمين والكتفين واحملي الدمبلز في كلتا يديك. شدّي عضلات البطن لتحقيق الاستقرار، ثم اضغطي على كرات القدم لرفع الكعب عالياً عن الأرض. حافظي على ركبتيك مفرودتين. في الجزء العلوي، اضغطي على عضلات الربلة واستمري في ذلك لمدة خمس ثوانٍ. تابعي المزيد: تمارين شد الأفخاذ في أسبوع

رفع الساق

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الربلة

ابدئي بالوقوف مع المباعدة بين القدمين والكتفين. شدّي عضلات البطن لتحقيق الاستقرار، ثم اضغطي على كرات القدم لرفع الكعب عالياً عن الأرض. حافظي على استقامة ركبتيك. توقفي في الأعلى، واضغطي على عضلات الربلة، ثم انزلي الكعب لأسفل مرة أخرى.

رفع ربلة الساق إلى الخارج

ابدئي بالوقوف مع المباعدة بين القدمين عرض الكتفين، وتوجيه أصابع القدم للخارج والكعب قليلاً للداخل. شدّي عضلات البطن لتحقيق الاستقرار، ثم اضغطي من خلال كرات القدم لرفع الكعب عالياً عن الأرض. حافظي على ركبتيك مفرودتين. توقفي في الأعلى، واضغطي على عضلات الربلة، ثم انزلي الكعب لأسفل مرة أخرى.

ركبتان عاليتان

ابدئي بالوقوف مع ثني الذراعين بزاوية 90 درجة، والمرفقين قريبين من الجانبين، واليدين عند ارتفاع الورك أمام الجسم. اثني الساق اليمنى وارفعي الركبة اليمنى للاستفادة من راحة اليد. أعيدي الركبة اليمنى إلى الأرض وكرري ذلك بسرعة على الجانب الأيسر. تابعي المزيد: تمارين علاج الشد العضلي في الساق

القرفصاء

تمرين فعال لتقوية عضلات الربلة

ابدئي بالوقوف مع مباعدة القدمين قليلاً. اثني ركبتيك للوصول إلى الوركين إلى الخلف وانزلي لأسفل على شكل القرفصاء، أسدلي الذراعين بين الساقين. بعد ذلك، اضغطي على الكعبين للوقوف، وفي نفس الوقت قومي بتحريك الذراعين إلى الجانبين وأعلى. بمجرد التمدد بالكامل، اضغطي على أصابع القدم وارفعي الكعب العالي. ثم العودة إلى نقطة البداية.

القفز

ابدئي بالوقوف مع ضمّ القدمين معاً وإسدال الذراعين على الجانبين. بعد ذلك، ارفعي الذراعين إلى الخارج واقفزي في الوقت نفسه إلى مستوى الكتفين. بدون توقف، قومي بعكس الحركة بسرعة.

اللكمات

بعد الوقوف مع مباعدة القدمين قليلاً، وثني الركبتين بهدوء، اثني الذراعين بقبضتين عند مستوى الذقن. اتخذي خطوات صغيرة وسريعة بالتناوب مع القدمين، وفي نفس الوقت، مدّي الذراعين في نمط متناوب لأداء اللكمات السريعة.

الركلات

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الربلة

ابدئي بالوقوف مع إسدال اليدين على الجانبين. اثنِي رجلك اليسرى وارفعي الكعب حتى تصل إلى الألوية، ثم أعيديها سريعاً للبدء والتكرار على الجانب الأيمن.

رفع الساق إلى الداخل

ابدئي بالوقوف مع المباعدة بين القدمين، وتوجيه أصابع القدم للداخل والكعبين إلى الخارج قليلاً. استخدمي عضلات البطن لتحقيق الاستقرار، ثم اضغطي على كرات القدم لرفع الكعب عالياً عن الأرض. حافظي على ركبتيك مفرودتين. توقفي في الأعلى، واضغطي على عضلات الربلة، ثم انزلي الكعب لأسفل مرة أخرى.
* المصدر: womenhealthmag.com
ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.
تابعي المزيد: تمارين لتقوية عضلات الفخذ.. للنساء

 

-