زيادة الوزن في أسبوع.. قد تكون مهمة للعروس النحيفة جداً

زيادة الوزن في أسبوع
زيادة الوزن في أسبوع
طرق زيادة الوزن
يجب أن يشتمل النظام الغذائي لزيادة الوزن على سعرات حرارية كافية وبروتين عالي الجودة
حمية لزيادة الوزن
لا تقتصر فوائد الشوكولاتة على زيادة الوزن بل من شأنها تحسين الصحة
نظام غذائي لزيادة الوزن
يساعد تناول الفواكه المجففة على زيادة الوزن كونها غنية بالسعرات الحرارية
الكربوهيدرات
الأرز غني بالكربوهيدرات ما يساعد تناوله على زيادة الوزن
زيادة الوزن في أسبوع
طرق زيادة الوزن
حمية لزيادة الوزن
نظام غذائي لزيادة الوزن
الكربوهيدرات
5 صور

تماماً مثل برامج الحمية الغذائية لفقدان الوزن، هناك خطط لزيادة الوزن، "سيدتي. نت" يطلعك على برنامج زيادة الوزن في أسبوع في التقرير الآتي:

طرق لزيادة الوزن في أسبوع واحد

يجب أن يشتمل النظام الغذائي لزيادة الوزن على سعرات حرارية كافية وبروتين عالي الجودة


يتضمّن مخطط النظام الغذائي لزيادة الوزن زيادة في جميع المغذيات الكبيرة: الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون الصحية، والسعرات الحرارية. لذا، اختاري نظامك الغذائي بعناية، مع الأخذ في الاعتبار قيمته الغذائية. إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة معاً بكميات كافية، سيوفر لكِ الكربوهيدرات المعقدة، والألياف، والبروتين، وقليلاً من الدهون.

أطعمة صحية لاكتساب الوزن بسرعة

قد يكون اكتساب الوزن أو زيادة العضلات أمراً صعباً بالنسبة لبعض الأشخاص. ومع ذلك، فإنَّ مجرد إضافة أطعمة معينة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على زيادة الوزن بشكل صحي وفعّال. تختلف احتياجات السعرات الحرارية الفردية لكل شخص، لذا تحدثي إلى اختصاصي تغذية لتحديد ما هو مناسب لجسمك ومستوى نشاطك وأهدافك. فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي أو زيادة العضلات:

1. الحليب

أظهرت الدراسات أن الناس يميلون إلى اكتساب كتلة عضلية عندما يشربون الحليب إلى جانب تمارين رفع الأثقال. يفيد الحليب في نمو العضلات؛ لأنه يحتوي على توازن مثالي من التغذية لدعم نمو العضلات وتجديد مخازن الجليكوجين المستنفدة بعد التمرين المكثف.

تابعي المزيد: أفضل الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن

2. الأرز

الأرز غني بالكربوهيدرات ما يساعد تناوله على زيادة الوزن


غذاء ملائم ومنخفض التكلفة، يمكنه منحك كمية عالية من الكربوهيدرات، والسعرات الحرارية في وجبة واحدة.

3. زبدة الفول السوداني

تعدّ المكسرات خياراً مثالياً لزيادة الوزن؛ نظراً لأنها غنية بالسعرات الحرارية. يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلى مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة أو الأطباق، مثل العصائر، والزبادي، والبسكويت؛ لتحويلها إلى وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية في وقت قصير.

4. اللحوم الحمراء

تشمل اللحوم الحمراء لحم الضأن ولحم البقر. تحتوي شرائح اللحم على كل من الليوسين والكرياتين، وهي عناصر مغذية تلعب دوراً مهماً في تعزيز كتلة العضلات. تحتوي شرائح اللحم، واللحوم الحمراء الأخرى على البروتين والدهون، مما يعزّز زيادة الوزن.

5. الفواكه المجففة

يساعد تناول الفواكه المجففة على زيادة الوزن كونها غنية بالسعرات الحرارية


الفواكه المجففة غنية بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية. يمكنك الحصول على أنواع مختلفة من الفواكه المجففة، وجميعها تحتوي على نسبة عالية من السكر بشكل طبيعي.

6. الأفوكادو

يعد خياراً رائعاً لزيادة الوزن. يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون والعناصر الغذائية الصحية، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومختلف المركّبات النباتية المفيدة.

تابعي المزيد: أسرع طريقة لزيادة الوزن

7. الشوكولاتة

لا تقتصر فوائد الشوكولاتة على زيادة الوزن بل من شأنها تحسين الصحة


تساعد الشوكولاتة على زيادة الوزن، هذا فضلاً عن تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان، والالتهابات، والإجهاد، ومرض السكري من النوع 2، مع الحفاظ على معنوياتك.

8. زبادي كامل الدسم

الزبادي اليوناني كامل الدسم هو وجبة خفيفة صحية أخرى؛ فهو مزيج متوازن من البروتين والكربوهيدرات والدهون. إنه رائع بمفرده أو كمكوّن يعمل في العديد من الأطباق.

9. المعكرونة

توفّر المعكرونة عدداً مهماً من السعرات الحرارية من خلال الكربوهيدرات لزيادة الوزن بشكل صحي. اختاري المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة. لكن، تأكدي من إضافة القليل من الخضار الخضراء مثل البروكلي، أو السبانخ، إلى جانب النظام الغذائي الصحي.

10. الأطعمة الغنية بالنشا

تساعد النشويات على تعزيز نمو العضلات وزيادة الوزن، إذ تزيد عدد السعرات الحرارية المستهلكة. لا تساعد البطاطس، والنشويات الأخرى الكربوهيدرات والسعرات الحرارية على زيادة الوزن فحسب، بل إنها تزيد أيضاً من مخزون الجليكوجين في العضلات.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

المصدر: decathlon.com

تابعي المزيد: فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار