فوائد شاي الغوري للتنحيف السريع.. مفعوله "خارق" للعروس

فوائد شاي الغوري للتنحيف (المصدر: Shutterstock)
فوائد شاي الغوري للتنحيف (المصدر: Shutterstock)
يساعد شاي الغوري على كبح الشهية (المصدر: Shutterstock)
يساعد شاي الغوري على كبح الشهية (المصدر: Shutterstock)
فوائد شاي الغوري للتنحيف (المصدر: Shutterstock)
يساعد شاي الغوري على كبح الشهية (المصدر: Shutterstock)
2 صور

تبحث الإناث غالباً عن أفضل الطرق الفعّالة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، ولعل من ضمنها نذكر شاي الغوري، الذي يحتوي على العديد من المركّبات والعناصر التي تساعد على حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية. حول فوائده، تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج، في حديثها لـ"سيدتي. نت"، إلى أنه "بغية الوصول إلى النتيجة المرجوة، وهي التنحيف، لا بدّ من استعمال شاي الغوري بالطريقة الصحيحة؛ للتخلص نهائياً من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم". وتتابع الدكتورة متحدثة عن فوائد شاي الغوري للتنحيف، في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

اكتشفي ما هي فوائد شاي الغوري للتنحيف؟

يساعد شاي الغوري على كبح الشهية (المصدر: Shutterstock)

تعتبر عشبة الغوري واحدة من الأعشاب المستخدمة في علاج العديد من المشكلات الصحية التي تصيب الجسم ومنها زيادة الوزن. وشاي الغوري عبارة عن خليط من عدة أعشاب طبيعية قد تصل لـ 26 نوعاً. ونظراً لذلك، فهو يستخدم لعلاج أمراض مختلفة، بالتالي فهو أيضاً مفيد لصحة الإنسان. وبما أن العديد من النساء يبحثن عن أسرع الطرق التي تساعد على التخفيف من الوزن بشكل سريع، خصوصاً العرائس، فننصحهن بشاي الغوري؛ لأنه يساعد على التخلص من الكتلة الدهنية في الجسم والدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف، وهذا يعتبر من ضمن أهم الفوائد التي يتمتع بها شاي الغوري. هذا ويساعد شاي الغوري على كبح الشهية، مما يجعل جسمكِ يطلب كميات قليلة من الأطعمة. ومع مرور الوقت سيكون الجسم قادراً على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع. وللحصول على هذه النتيجة؛ يجب شرب كوب من شاي الغوري قبل تناول كل وجبة من الوجبات الرئيسية، كما يمكن تناول هذا الشاي على الريق، وقبل النوم، وبذلك سوف تتخلصين نهائياً من الوزن الزائد. ويساعد شاي الغوري على حرق المزيد من السعرات الحرارية التي تكون متراكمة في الجسم، والتي تكون السبب الأساسي للزيادة المفرطة في الوزن، ومن جهة أخرى يُسهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، لذلك إذا كنتِ تعانين من اضطرابات هضمية تسبب لك الزيادة في الوزن، فإنَّ شاي الغوري يساعد على ذلك. ربما يهمك التعرف أيضاً على فوائد الشاي الأبيض للنساء.

ما أفضل طرق استعمال شاي الغوري للتنحيف؟

تجيب الدكتورة سينتيا الحاج، في الآتي:
- بغية الوصول إلى النتيجة المرجوة وهي التنحيف، لا بدّ من استعمال شاي الغوري بطريقة صحيحة؛ بهدف التخلص نهائياً من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم.

1- شاي الغوري مع الزنجبيل والقرفة:

من ضمن أهم الطرق التي يمكنكِ استعمال شاي الغوري فيها بغية التنحيف، حاولي اللجوء إلى طريقة إضافته إلى الزنجبيل والقرفة. كل ما عليكِ القيام به هو غلي شاي الغوري على نار هادئة، ومن ثم القيام بإضافة القليل من الزنجبيل والقليل من القرفة، ومن ثم دعي المكونات تمتزج مع بعضها البعض لمدة خمس دقائق تقريباً. وبعد ذلك يصبح جاهزاً للشرب، ولكن يجب القيام بتصفية المشروب جيداً. اشربيه ثلاث مرات في اليوم وقبل كل وجبة رئيسية؛ هذا الأمر سوف يساعدكِ على كبح الشهية من جهة، ومن جهة أخرى يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

2- شاي الغوري مع القرنفل:

من ضمن الخلطات التي ننصحكِ باستعمالها بغية التنحيف؛ شاي الغوري مع القرنفل، فقومي بإضافة القليل من القرنفل مع الشاي خلال مرحلة الغليان، وبعد ذلك يمكنكِ تناوله، كما ينصح بتناول هذا المشروب 3 مرات في اليوم، حتى تتخلصي نهائياً من الدهون.

فوائد صحية منوّعة لشاي الغوري

تعدد الدكتورة الحاج مجموعة من الفوائد الصحية لشاي الغوري، في الآتي:

- يخفّف شاي الغوري من آلام المعدة والمشكلات التي تصيبها.
- يساعد شاي الغوري على تحسين المزاج وتخفيف أعراض الاكتئاب.
- يعتبر شاي الغوري من الأعشاب المفيدة للمرأة خلال فترة النفاس.
- يساعد شاي الغوري على تعزيز صحة البشرة والجسم بشكل عام.
- شاي الغوري من الأعشاب المفيدة للمرأة خلال شهور الحمل.
- يساعد شاي الغوري على تخفيف الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية وعلى تنظيف البطن.

ما رأيكِ بالاطلاع الى أهم فوائد جوزة الطيب مع الشاي؟

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، تجب استشارة طبيب مختص.