صحة ورشاقة /الطب البديل

اكتشفي فوائد اليانسون وأبرزها محاربة الاكتئاب والكولسترول

فوائد اليانسون

اليانسون واحد من الأعشاب العطرية الشهيرة، لكن رغم ذلك لا تزال فوائده غير شائعة.

شاهدي فوائد اليانسون من خلال الفيديو التالي:


تعرّفي إليها في ما يلي:

1. إنقاص الوزن
هذه بلا شك فائدة غير معروفة كثيرًا عن اليانسون. فاليانسون يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان وبالتالي يلعب دورًا أساسيًّا في التنحيف وفي التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في الدم بشكل طبيعي.

2. تنظيم الكولسترول
عندما نتحدث عن الدهون الزائدة في الدم، فهذا يسمح لنا بالحديث عن فوائد اليانسون في هذا المجال. فالتخلص من الدهون الزائدة يعمل على محاربة الكولسترول السيّىء، "إل دي إل" LDL. وبهذه الطريقة وعندما نتناول شاي اليانسون بشكل منتظم، فإنَّ ذلك يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية.

3. القضاء على رائحة الفم الكريهة
بفضل المواد الطبيعية المنعشة التي يحتويها اليانسون، فإنه حليف قوي يقضي على رائحة الفم الكريهة، ويساعد على التخلص من مشاكل فموية عدة.

 

 

 

4. تحسين مستوى ضغط الدم
في كثير من الحالات، فإنَّ الغالبية العظمى من الناس الذين يعانون عدم توازن ضغط الدم، يشعرون وكأنهم محاصرون في جهازهم العصبي. واليانسون يساعد على توازن ضغط الدم ليتمتع الشخص بحياة صحية.

5. تخفيف تشنجات الحيض
حيث يحتوي اليانسون على مواد مضادّة للتشنجات. ويُعتبر شاي اليانسون أحد أكثر العلاجات فاعلية لتقلصات الدورة الشهرية، وتقليل الألم الناتج عن هذه التشنجات.

6. رفع نشاط الدماغ
رغم أنّ كثيرًا من الناس يجهلون هذه الحقيقة، إلا أنّ اليانسون يعزز نشاط الدماغ، ويحسّن الوظائف المعرفية والإدراكية مثل الذاكرة والتركيز.

7. يكافح السرطان
تناول شاي اليانسون بشكل منتظم ومستمر جيّد جدًّا في الوقاية والعلاج من مرض السرطان، والسبب هو أنّ اليانسون يحتوي على الأنيثول، والليمونين والكيرسيتين، وهي المواد التي تمنع ظهور ونمو الأورام في القولون والثدي.

8. يساعد في معالجة مشاكل الجهاز التنفسي
يساعد على التخلص من المخاط الذي يرافق أمراض الجهاز التنفسي، مثل الإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية وغيرها.

9. يساعد على التخلص من الانتفاخات
لأنّ اليانسون يتميّز بخصائص مدرة للبول، فإنه يساهم في القضاء بشكل طبيعي على السوائل الزائدة في الجسم، ومكافحة الانتفاخات، وإزالة السموم الخطرة على الصحة.

 

 

 


10. تعزيز عملية الهضم
ليس عبثًا أنّ الكثير من الناس يتجهون إلى شرب شاي اليانسون بعد تناول الوجبات، والسبب هو دوره في الوقاية والعلاج من مشاكل الجهاز الهضمي.
بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تجنّب حموضة المعدة، أو سوء الهضم، كما أنّ اليانسون يعزز وظائف الأمعاء ما يمنع تشكيل الغازات.


11. يقلل ألأعراض التي ترافق انقطاع الطمث
شاي اليانسون مفيد جدًّا في موازنة مستويات الأستروجين في الجسم، وهذا عامل حاسم في مكافحة الانزعاجات المعتادة التي ترافق سنّ اليأس.

12. يمنع الشيخوخة المبكّرة
من بين خصائص اليانسون المفيدة هو أنه يمنع الشيخوخة المبكّرة، وذلك لأنه غنيّ جدًّا بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور الحرّة، التي بدورها تسبب تلف الخلايا وبالتالي الشيخوخة المبكّرة.

13. يحارب الأرق
بفضل الخصائص المهدئة التي تبعث على الاسترخاء التي يتميز بها اليانسون، فإنه يُستخدم على نطاق واسع لقضاء ليلة نوم هانئة، والقضاء على نوبات الأرق المزعجة.

14. يساعد على محاربة القلق والاكتئاب
بفضل الخصائص المهدئة التي تساعد على استرخاء الجسم التي يحتويها اليانسون، يُعتبر هذا النبات العشبي مفيد جدًّا في علاج القلق بشكل طبيعي، وحتى في معالجة لحظات الاكتئاب الموسمي، وتهدئة الأعصاب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X