رياضة الجودو وفوائدها على الصحة الجسدية والنفسية.. رائعة

رياضة الجودو وفوائدها على الصحة الجسدية والنفسية.. رائعة
رياضة الجودو وفوائدها على الصحة الجسدية والنفسية.. رائعة

الجودو هي الارتقاء بأسلوب بسيط إلى مبدأ من مبادئ الحياة. وفي صفوف الجودو، يتم تدريب الجسم وتنمية العقل من خلال ممارسة أساليب الهجوم والدفاع، وبالتالي إتقان مبدأ اللعبة.
رياضة الجودو هي رياضة التوازن، رياضة تعليمية ورياضة دفاعية، وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية.
تتيح الجودو للجميع أن يصبحوا أكثر مهارة وأكثر مرونة وقوة، وتعلمهم هذه الرياضة احترام القواعد واكتشاف المساعدة المتبادلة وتقييم نقاط القوة والضعف لديهم من أجل التقدم.
اكتشفي رياضة الجودو وفوائدها بالتفصيل في الآتي:

فوائد رياضة الجودو

الجودو هي رياضة للجميع، توفر التوازن الحقيقي، كما أنها نشاط للاسترخاء والمتعة، وتعتبر نظاماً قائماً على التبادل والتقدم. يتم تعلمها بشكل تدريجي وفقاً لقدرات الفرد، مما يسمح لكل فرد بالتطور بالسرعة التي تناسبه.
والجودو نشاط بدني ممتاز يساعد على تقوية العضلات وتحسين المرونة والقدرة على التحمل. غالباً ما تتضمن هذه الرياضة، حركات وتقنيات الجودو، تغييرات سريعة في شكل التمرين والرميات، الأمر الذي يتطلب التنسيق الجيد والحالة البدنية الجيدة. من خلال ممارسة الجودو بانتظام، يمكنك تحسين قوتك ومرونتك وقدرتك على التحمل، مما قد يساعد على منع الإصابات والحفاظ على صحة عامة جيدة.
هذا وتعد الجودو طريقة رائعة للتخلص من التوتر والتعامل معه. يمكن أن تكون ممارسة الفنون القتالية طريقة رائعة للتخلص من التوتر والانفصال عن الحياة اليومية. الجودو أيضاً وسيلة ممتازة لتطوير الثقة بالنفس وتعلم كيفية التعامل مع المواقف الصعبة، كل ذلك بفضل تقنيات التجنّب والسيطرة على الخصم التي يتم تدريسها في حصص هذه الرياضة.
والجودو نشاط يشجع على الاحترام واللياقة، فضلاً عن روح الفريق وتكوين صداقات جديدة أثناء تعلم مهارات جديدة والتحسن جسدياً وعقلياً.
باختصار، الجودو نشاط بدني ترفيهي مفيد للصحة البدنية والعقلية، إذا كنتِ تبحثين عن نشاط يسمح لك بالتحسن جسدياً وذهنياً أثناء تكوين صداقات جديدة.
قد يهمك الإطلاع على أهمية رياضة المشي يومياً لا تقدر بثمن.

فوائد الجودو الصحية بالتفصيل

رياضة الجودو وفوائد نفسية وجسدية بالجملة
  • نشاط إيقاظي: حيث تسهم الجودو في النمو الجسدي والفكري للطفل. هذا الفن القتالي غير العنيف مفضل لدى العديد من العائلات.
  • الثقة بالنفس: الجودو تمنح الثقة، حيث يتفاعل الفرد اجتماعياً ويصبح واعياً بكل إمكاناته. تنمي التركيز والمهارات الحركية والتوازن، خصوصاً لدى الأطفال، حيث تساعد رياضة الجودو الطفل على اكتساب الثقة بالنفس والاستقلال، وعلى النمو وتوسيع دائرة أصدقائه، ويصبح على علم بنقاط ضعفه وقوته.
  • رياضة ومتعة: يتعلم كل شخص يمارس الجودو، الدفاع عن نفسه والثقة والسقوط دون أن يتأذى. الجودو هي أيضاً فرصة لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، حيث تسمح لك بتكوين صداقات. هذه الرياضة تعتمد على استخدام قوة الآخرين، الجودو تجعلك أقوى وتعلمك الدفاع عن نفسك وتمنحك الثقة بالنفس. تجعلك تريدين أن تتفوقي على نفسك، ومن خلال تعلم كيفية تحويل الطاقة إلى قوة بدنية وعقلية، فيصبح التحكم في النفس أفضل.
  • رياضة للجميع: الجودو موجّهة للأطفال والكبار على حد سواء. من خلال التدريب المناسب لكل عمر، يمكن للجميع التعبير عن أنفسهم وتأكيد أنفسهم وتحدي أنفسهم والتطور. للرجال والنساء، صغاراً وكباراً، الجودو مثالية للشعور بالراحة الجسدية والعقلية، حيث تنقل القيم الأخلاقية العظيمة، الصالحة لجميع الأجيال؛ الأدب، الشجاعة، الإخلاص، الشرف، التواضع، ضبط النفس، الصداقة، احترام الآخرين..
  • فوائد جسدية بالدرجة الأولى: لأن القتال في حد ذاته يتطلب تنمية موارد بدنية كبيرة، سواء العضلية أو القلبية الوعائية، فإن رياضة الجودو مهمة جداً للصحة، وهي تحافظ على مرونة كبيرة وتطور الشعور بالتوازن.

رياضة الجودو.. ورأي طبيب

يقول الدكتور ديدييه روسو، طبيب منتخبات الجودو الفرنسية: "إن رياضة الجودو هي ممارسة بدنية للغاية وتتطلب عمل الجسم بأكمله. تعمل هذه الرياضة على تمرين الأطراف بشكل متساوٍ. تعمل على تطوير جودة الإيماءات وإنشاء مخطط الجسم وتحسين إدراك الجسم في الفضاء. في حين أن المواجهة مع الشريك، من خلال مطالبتنا بمعرفة الآخر جيداً، تنمي جانب العلاقات. بالنسبة للعديد من الآباء، تعتبر الجودو عامل استقرار للأطفال، مما يؤدي إلى التوازن. يبدو أن الممارسة الجماعية تنظم بشكل فعّال الخجل، أو على العكس من ذلك، فرط النشاط لدى الأطفال، وذلك بفضل مفاهيم الملابس والرتبة والانضباط والاحترام".
قد تودين التعرف على فوائد رياضة الركض على الصحة النفسية.


*المصادر:
- Jcmissillacais.clubeo
- Fightingfilms


**ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.