فوائد الزهورات للتنحيف.. مذهلة لحرق دهون البطن والأرداف

تساعد الزهورات على طرد السموم من الجسم
تساعد الزهورات على طرد السموم من الجسم

الزهورات هي خليط من الأعشاب والتوابل والنباتات المختلفة، التي يتم شراؤها من محلات العطارة أو تحضيرها بمزج مجموعة من الأعشاب في المنزل.
تتمتع الزهورات بفوائد صحية منوّعة، بفضل احتوائها على عناصر مضادّة للأكسدة، تعمل على محاربة مختلف الالتهابات، كما أثبتت الدراسات أن التقليل من الالتهابات الموجودة في الجسم، يساعد على خسارة الوزن وتقليل الشعور بالجوع؛ حيث يمكنكِ استبدال الشاي والقهوة والتركيز على الزهورات على مدار اليوم.
من فوائد الزهورات أيضاً، زيادة قدرة الجسم على الهضم بشكل صحي، وزيادة إنتاج البكتريا النافعة بالجهاز الهضمي، وعلاج مشكلة الإمساك، وتخليص الجسم من السموم، كما تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج في حديثها لـ"سيدتي نت"، وتتابع متحدثة عن فوائد الزهورات للتنحيف، في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

فوائد الزهورات للتنحيف

  • الزهورات من الأعشاب الأكثر استخداماً؛ نظراً لكونها تمتلك الكثير من الفوائد، ومنها التنحيف.
  • تُعتبر من الأعشاب الأكثر فعالية للتخلص من الوزن الزائد؛ إذ إنها تساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول. ويُنصح تبناول كوب منها قبل تناول أيّة وجبة رئيسية؛ لتقليل كمية الطعام المتناولة.
  • تساعد على حرق الدهون والشحوم بشكل سريع، وهذا ما يُعتبر من ضمن أهم فوائدها. كما أنها تساعد على التخلص من عسر الهضم.
  • تساعد على طرد كافة أنواع السموم التي تكون قد تراكمت بالجسم بسبب بعض الأنواع من الأطعمة.
  • تساعد على كبح الشهية، وهذا ما يُعتبر أيضاً من ضمن الفوائد التي تعود بها على الجسم.
  • تساهم في علاج السِمنة: تعاني الكثير من النساء من السِمنة، التي أصبحت في السنوات الأخيرة مسيطرة على الفئة الأكبر بالمجتمع. للتخلص منها تلجأ الكثيرات، إما للعمليات أو للأدوية وإما لطب الأعشاب. ورغم التطور الذي يشهده مجال الطب الحديث، إلا أن بعض خبراء التغذية ينصحون بالاعتماد ولو بشكل جزئي على الطب البديل؛ فالأعشاب الطبيعية تلعب دوراً كبيراً في صحة الإنسان. وتُعتبر الزهورات مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي يُنصح بتناولها دافئة، في حال الرغبة في تنحيف الجسم وخسارة الوزن.
  • تحتوي بعض الزهور والأعشاب على مركّبات قد تكون لها تأثيرات مفيدة على الجسم، مثل الخصائص المضادّة للالتهابات والمضادّة للأكسدة. ومن الممكن أن تؤدي هذه المركّبات إلى تحسين عملية الأيض والهضم، وتعزيز الصحة العامة.
  • من الضروري الاهتمام بنوعية ونقاء الأعشاب والزهور المستخدَمة، ويفضّل الحصول عليها من مصادر موثوقة، وتجنُّب الاستخدام العشوائي؛ لأن بعض النباتات قد تكون سامّة أو تتعارض مع أيّة حالة صحية لديكِ. قبل تناول أيّ منتَج أو مشروب يحتوي على الأعشاب، يُنصح بالتشاور مع الطبيب للتأكد من مدى ملاءمته لحالتكِ الصحية.
  • يتم غلي الزهورات في مياه ساخنة بهدف حرق الدهون وإنقاص الوزن؛ فهذا المشروب لديه القدرة على التحكم بنسبة السكر بالدم.
  • الزهورات تساهم في علاج مشكلة الإمساك، وهي مدرّة للبول.
  • تساهم في زيادة المناعة لاحتوائها على فيتامين سي C.

فوائد الزهورات الصحية المختلفة

فوائد الزهورات للتنحيف مذهلة لحرق دهون البطن والأرداف مع طبيبة
  • يتم استخدام مشروب الزهورات كعلاج فعّال للزكام؛ إذ إنها تساعد على التخلص من السعال، كما أنها تساعد بدورها على خفض درجة حرارة الجسم، وهذا ما يُعتبر أيضاً من ضمن فوائدها الأكثر شيوعاً؛ حيث تُعتبر من أكثر الأعشاب استعمالاً لهذه الغاية.
  • كما أن الزهورات تساعد على التخلص من حالات عسر الهضم الشديدة.
  • الزهورات عبارة عن مجموعة متنوّعة من الأعشاب البريّة والتوابل والفواكه ونباتات أخرى مثل: اليانسون، الزعتر، البابونج، النعناع، إكليل الجبل، بذور الشمر، بتلات الورد، الخزامى وغيرها. تُخلط هذه المكوّنات معاً وتُحفظ في إناء محّكم الغلق، وعند الاستخدام يتمّ وضع ملعقة من هذه الخلطة وغليها في الماء الساخن، ثم تتم تصفيتها وتحليتها بالسكر أو العسل، وتُشرب دافئة.
  • يساهم مشروب الزهورات الدافئ في تقليل التوتر والإجهاد، كما يعمل على تعزيز الذاكرة، ويحسّن الحالة المزاجية ويساهم في استرخاء الجسم ويعالج الصداع، ويساهم في القضاء على الأرق ويحسّن النوم.
  • مشروب الزهورات يعمل على تهدئة الأعصاب، يخفّف من آلام المفاصل، يعالج التهاب الأذن والحنجرة. ويلعب مشروب الزهورات الدافئ أيضاً دوراً مهماً في التخلص من انتفاخ البطن، يعالج مشاكل الأمعاء والقولون، ويخفّض نسبة الكولسترول في الدم، ويقوّي جهاز المناعة.
  • تساهم في علاج مشاكل الجهاز التنفسي وخاصة ضيق التنفس.
  • تعمل على تهدئة القولون، كما أنها تخفّف من حدّة الصداع خاصة المزمن.
  • تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، من خلال خفض مستوى الكولسترول بالدم.
  • تعمل على علاج أمراض اللثة والتقرحات والفطريات التي تصيبها، وتقي من تسوّس الأسنان.

لا بد من الإشارة إلى أنه يجب تناول الزهورات مرتين في اليوم ولمدة شهرين، بهدف الحصول على النتيجة المرجوّة.
إذا كنتِ تعانين من التهاب الأوتار، اكتشفي ما هي الوصفات الطبيعية لعلاجها وقومي باختبارها.

خلطة الزهورات

إليكِ بعض الأعشاب والنباتات التي يمكن أن تتضمنها خلطة الزهورات:

  1. شاي الأولونج: كشفت الدراسات أن هذا الشاي قادر على خفض نسبة الكولسترول بالدم، كما أنه يعمل على حرق الدهون، ويقضي على السمنة، وهو مشابه للشاي الأخضر في لونه وطعمه.
  2. نبات الخِطْمي: يحتوي على مجموعة من المعادن والمركّبات الحمضية، التي تقي الجسم من امتصاص الدهون وتخزينها بداخله؛ مما يعمل على الحفاظ على وزن صحي. كما ويتميّز هذا النوع من النبات بأنه يحتوي على مجموعة من المعادن بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وهذا ما يساعد على وقاية الجسم من امتصاص كمية كبيرة من الدهون.
  3. الورد: يتميّز الورد بعدم احتوائه على مادة الكافيين؛ لذلك فهو يساعد على الاسترخاء، ويعمل على تهدئة الجهاز الهضمي؛ مما يسهّل عملية التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي تَنتج عن تناول الأطعمة غير المتوازنة. ومن الجدير بالذكر، أن الورد أيضاً يمنح المرأة رشاقة وحيوية، هو من ضمن الأنواع التي تُعتبر مفيدة أيضاً للتنحيف؛ لذلك يمكنكِ الاعتماد عليه بُغية التخلص من الوزن الزائد، والتخلص من عسر الهضم الشديد.
  4. النعناع: النعناع من المواد المهدّئة التي يتم استخدامها من أجل تسريع عملية الأيض. إذ يساهم في كبح الشهية وحرق الدهون التي تتراكم في البطن والأرداف في أقل وقت ممكن.كما يساعد على كبح الشهية؛ مما يجعلكِ تتناولين كمية أقل من الطعام.
  5. الشاي الأخضر: يمكنك إضافة الشاي الأخضر إلى خلطة الزهورات الخاصة بك؛ فنتائجه المذهلة في إنقاص الوزن وزيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية بالجسم، تجعله حليفاً لرشاقتك.

 

طريقة إستعمال الزهورات للتنحيف

  • بهدف الحصول على كافة فوائد الزهورات للتنحيف يجب إستعمالها بطريقة صحيحة، لذلك يجب تحضيرها وتناولها من دون إضافة السكر أو أي نوع من المحليات الأخرى، لأن فوائدها للتنحيف تكمن بتناولها من دون إضافات أخرى. خصوصاً وأن مذاقها لذيذ.
  • يفضل تناول الزهورات قبل كل وجبة رئيسية لتساعدكِ على كبح الشهية وتناول كمية أقل من الطعام، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد بسرعة.

في حال كنتِ رياضية وتهتمين بالمحافظة على عضلاتكِ بشكل سليم وصحي، طالعي معنا ما هي فوائد حمام الثلج الكبيرة.

 

*ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.