فوائد رياضة الهوكي لا تقف عند حدود: فكري من الآن بمزاولتها

الهوكي تجلب لك العديد من الفوائد الجسدية والنفسية
الهوكي تجلب لك العديد من الفوائد الجسدية والنفسية

الهوكي رياضة تحظى بشعبية كبيرة في العديد من البلدان حول العالم، وتلعبها فرق الذكور والإناث، والهوكي لعبة سريعة الوتيرة، وتتطلب السرعة وخفة الحركة والقدرة على التحمل، كما أنها تساعد على تحسين التنسيق بين اليد والعين ومهارات القدم، تتطلب رياضة الهوكي من اللاعبين أن يتمتعوا بلياقة بدنية جيدة؛ لأنهم يركضون لمسافات طويلة طوال المباراة، بينما يدفعون أنفسهم إلى أقصى الحدود.
اكتشفي فوائد رياضة الهوكي في الآتي:


يمكن لعب الهوكي في أي مكان تقريباً

يمكن للاعبي الهوكي اللعب في مجموعة متنوعة من المواقع المختلفة، بعضها مناسب للأطفال أكثر من البعض الآخر، يمكن لعب الهوكي على العشب أو العشب الصناعي أو الرمل، ومن الممكن أيضاً لعب الهوكي في الداخل أو في الهواء الطلق، قد تضطرين إلى إجراء بعض التعديلات اعتماداً على المكان الذي تريدين اللعب فيه، ولكن معظم مهارات الهوكي قابلة للتحويل بين الأسطح.

الهوكي رياضة سريعة الخطى تزيد التركيز

يتم لعب الهوكي على ملعب صغير، مما يجعل من الصعب التحرك وإحراز الأهداف، فالكرة صغيرة، لذا عليك أن تكوني دقيقة في التمرير والتسديد؛ مما يزيد من انتباهك وقدرتك على التركيز.

الهوكي رياضة تجلب السعادة

الهوكي رياضة يمكنك لعبها بمفردك، ولكنها أيضاً رياضة يمكن الاستمتاع بها مع الأصدقاء والعائلة، ليس من الضروري أن تكوني ضمن فريق للاستمتاع بلعبة الهوكي؛ من الممتع اللعب منفردة، كل ما يهم هو الاستمتاع أثناء لعب هذه الرياضة الرائعة.
ربما يهمك الإطلاع على فوائد رياضة الزومبا في حرق الدهون.


الهوكي لتخفيف التوتر والقلق وتحسين النوم

يمكنك لعب الهوكي بمفردك


الهوكي مفيد لجسمك، ويمكن أن تكون رياضة رائعة لتخفيف التوتر أو القلق، 15 دقيقة فقط من التمارين الرياضية يمكن أن تمنحك دفعة ذهنية، مما يمكن أن يساعد في تحسين حالتك المزاجية خلال اليوم.
تساعد التمارين الرياضية أيضاً على تحسين جودة النوم عن طريق تقليل هرمونات التوتر مع زيادة مستويات هرمون النمو، وهذا يترجم إلى تعافي أفضل للعضلات بعد التمرين).

تحسين التنسيق بين اليد والعين ومهارات القدم

التنسيق بين اليد والعين ليس "مزحة". إنه ضروري للنجاح في العديد من الألعاب الرياضية، بما في ذلك الهوكي، علاوة على ذلك، قد يكون من الصعب تحسين التنسيق بين اليد والعين بدون توجيه، مما يجعل لعبة الهوكي أكثر قيمة كوسيلة لحل مكامن الخلل في مهاراتك الحركية.
تعتبر حركة القدم مهمة أيضاً في لعبة الهوكي، وهي شيء يمكنك التدرب عليه قبل (أو بدلاً من) لعب مباراة في المنزل مع أصدقائك أو أفراد عائلتك.
إذا كنت تبحثين عن طريقة لتحسين التنسيق بين اليد والعين ومهارات حركات القدمين - والاستمتاع أثناء القيام بذلك - فقد تكون لعبة الهوكي، هي ما تحتاجينه تماماً.


تحسين المهارات الاجتماعية ومهارات الاتصال

العمل بروح الفريق الواحد، الهوكي رياضة يلعبها فريقان يتألف كل منهما من 11 لاعباً. وهذا يتطلب العمل الجماعي ليكون ناجحاً، مما يساعد بدوره على تعزيز مهارات الاتصال والقيادة.
وكما هو الحال مع أي رياضة جماعية، تتطلب لعبة الهوكي الكثير من التواصل للعمل بشكل جيد معًا كوحدة واحدة، تعتمد الحركة المنسقة في الملعب بشكل كبير على معرفة كل لاعب بمكان تمركز زملائه في الفريق، وما هو دورهم في هذا الموقف المحدد، ويحدث هذا فقط عندما يكون لدى الجميع خطوط اتصال مفتوحة.
ربما يكون من المفيد الإطلاع على أهمية الرياضة للنساء.


الهوكي رياضة تعلّم الانضباط

سيفرض المدرب دائماً نوعاً من الانضباط على أعضاء فريقه؛ لأنه من المهم أن يتبع جميع المشاركين قواعد صارمة؛ حتى يتمكنوا من اللعب بنزاهة ضد الخصوم الآخرين، مع الحفاظ على تدابير السلامة في جميع الأوقات، إذا لم يتعاون شخص ما مع هذه القواعد، فلن يُسمح له بالدخول إلى القاعة نفسها حتى إشعار آخر.

تطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي

إن كونك لاعبة جماعية أمر ضروري في أي رياضة، والهوكي ليس استثناءً، تتطلب الرياضة العمل الجماعي لتحقيق النجاح، مما يساعد على تطوير القيادة والانضباط.
يمكن تعلم مهارات القيادة من خلال الممارسة، لذا لا تقلقي إذا لم تكوني تميلين إليها بشكل طبيعي، يمكنك أن تتعلمي كيف تصبحين قائدة في فريق الهوكي الخاص بك.


تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على التحمل

تعتبر لعبة الهوكي وسيلة رائعة لتحسين ثقتك بنفسك وقدرتك على التحمل، ستساعدك أيضاً على تحسين صحتك ولياقتك البدنية ورفاهيتك العقلية.
إذا كنت تفكرين في تجربة رياضة جديدة، فقد تكون لعبة الهوكي هي الرياضة المناسبة لك.

خلق أسلوب حياة صحي، جسدياً وعقلياً

تعد رياضة الهوكي طريقة رائعة لتحسين صحتك ورفاهيتك بشكل عام، هناك عدة أسباب تجعل لعبة الهوكي تساعد في ذلك، بما في ذلك:


يعلمك الهوكي أهمية البقاء نشطة في جوانب أخرى من حياتك، كثيراً ما نسمع أن الناس بحاجة إلى ممارسة المزيد من التمارين، ولكن القليل من الناس يقومون بذلك بالفعل، يمكن أن تساعد في تحفيزك على إجراء تغييرات صحية في حياتك؛ لأنها تمنحك فرصة لممارسة النشاط البدني بشكل منتظم مع الآخرين، الذين يشاركونك نفس الاهتمامات، ستكونين قادرة على معرفة مدى التقدم الذي أحرزته أثناء سعيك لتحقيق أهداف، مثل فقدان الوزن أو زيادة كتلة العضلات، من خلال الانخراط في شيء ممتع مثل الهوكي، يمكن للاعبين السيطرة على حياتهم والشعور بالرضا عن أنفسهم أثناء القيام بذلك.


*المصدر:Everyone Active


* ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.