اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الكيك بوكسينغ للنساء.. رائعة

فوائد الكيك بوكسينغ للنساء
فوائد الكيك بوكسينغ للنساء
تمارين الكيك بوكسينغ
تعمل تمارين الكيك بوكسينغ على تقليل الدهون وتقوية الجسم في وقت واحد
تمارين لتخفيف التوتر
تعتبر تمارين الكيك بوكسينغ من بين أفضل مخفضات التوتر على الإطلاق
فوائد الكيك بوكسينغ للنساء
تمارين الكيك بوكسينغ
تمارين لتخفيف التوتر
3 صور

بالرغم من أن الكيك بوكسينغ نشاط مدعوم بفنون القتال المختلطة، ويهيمن عليه الذكور، بيد أن هذا التمرين يقدم للنساء تمرينًا رائعًا للقلب والأوعية الدموية، كما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن. ومن خلال سلسلة من الركل واللكم وغيرها من الحركات، فإنه يساعد أيضًا في تنسيق الجسم وتناغمه بشكل عام. كما يسمح للنساء بالحصول على تمارين المقاومة وتمارين القلب في وقت واحد. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد الكيك بوكسينغ للنساء في التقرير الآتي:

7 فوائد تقدمها تمارين الكيك بوكسينغ للنساء

تعمل تمارين الكيك بوكسينغ على تقليل الدهون وتقوية الجسم في وقت واحد


تعدّ رياضة الكيك بوكسينغ للنساء شكلاً من أشكال تمارين الجسم بالكامل. إذ تعمل على تمرين الجسم كله بدلاً من المناطق المستهدفة فقط. يسمح الكيك بوكسينغ للنساء بتقليل الدهون وتقوية أجسامهن في وقت واحد. كما يمكن للمرأة أيضًا زيادة لياقة القلب والأوعية الدموية وتحسين التنسيق وحرق السعرات الحرارية وزيادة مرونتها.

1. الدفاع عن النفس

يمكن استخدام الكيك بوكسينغ للنساء كوسيلة فعّالة للدفاع عن النفس. يركّز المدرب أثناء دروس الكيك بوكسينغ على تعليم اللكمات والركلات والتمايل والركبة. يتعلم الطلاب أيضًا كيفية توجيه الركلات واللكمات وكذلك قياس المسافة. تتم ممارسة غالبية اللكمات على الحقائب لمساعدة المتدربة على تعلم كيفية هبوط حركاتها على شيء معين.

2. تذويب الدهون

الكيك بوكسينغ هو تمرين عالي الطاقة يضمن حرق السعرات الحرارية والدهون من خلال الجمع بين تقنيات فنون الدفاع عن النفس وتمارين القلب النابض للقلب. يحرق الكيك بوكسينغ حوالي 750 سعرة حرارية في ساعة واحدة. يعدُّ عنصر تكييف القلب في لعبة الكيك بوكسينغ أحد أكثر الطرق فعالية لحرق الدهون - خاصة تلك الدهون في البطن العنيدة المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.

تابعي المزيد: تمارين لزيادة الكتلة العضلية للنساء

3. تنسيق الجسم بالكامل

يفيد الجمع بين تدريبات الكيك بوكسينغ والفنون القتالية المختلطة مع حبل القفز والتدريب الدائري وتمارين تقوية العضلات الأساسية. هذا الدمج يجبرك على إشراك جميع مجموعات العضلات في جسمك. بممارسة الكيك بوكسينغ، ستحرقين المزيد من السعرات الحرارية. وستعملين أيضًا على تمرين ظهرك وتقليص خصرك، لأنَّ كل حركة تتطلب الكثير من القوة الأساسية لأدائها.

سيؤدي إشراك قلبك أيضًا في النهاية إلى تحسين التنسيق، بينما تعمل الحركة المستمرة في الكيك بوكسينغ على تحسين المرونة وردود الفعل.

4. تخفيف التوتر

يمكن أيضًا استخدام الكيك بوكسينغ كنوع من الرياضة لتخفيف التوتر. ينتج الإجهاد إنزيمات تقلل الإندورفين. عند ممارسة رياضة الكيك بوكسينغ أو الانخراط في نوع آخر من التمرينات، يتم إطلاق الإندورفين داخل الجسم مما يساعد على تقليل الاكتئاب وتخفيف الألم.

5. التقليل من الإجهاد

تعتبر تمارين الكيك بوكسينغ من بين أفضل مخفضات التوتر على الإطلاق


بعد يوم مليء بالمواقف التي تثير التوتر من ازدحام مروري كبير، أو سير العمل على نحو غير مرغوب فيه أو سماعك تعليقاً يستفزك، فإنَّ القيام بتمرين الكيك بوكسينغ هو من بين أفضل مخفِّضات التوتر على الإطلاق. بشكل عام، يتم تقليل توترك عند ممارسة الرياضة، ولكن عندما تكونين قادرة على ضرب الأشياء في بيئة آمنة وممتعة، سيزداد هذا التأثير بشكل كبير.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف الأكتاف للنساء

6. التدريب ضمن بيئة

قد يكون البدء في نشاط جديد مخيفًا. في هذه الحالة، ما يمكن أن يكون مفيدًا هو اختيار مدرسة تدرك ذلك تمامًا وتؤكد على بيئة الفريق وتضمن أن تكون المتعة والأمان من أهم الأولويات.

7. التمكين العقلي

بالإضافة إلى جميع الفوائد الجسدية المذهلة التي يوفرها الكيك بوكسينغ، فإنه يوفر أيضًا العديد من الفوائد العقلية أيضًا. الكيك بوكسينغ لعبة تمكينية للغاية. تزيد الثقة والشجاعة. بمجرد أن تبدئي في تعلم التقنيات، فكرّي فقط في كل الشجاعة والقوة الداخلية التي ستشعرين بها.


ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: أفضل تمارين اليوغا للاسترخاء والتخفيف من التوتر