صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

المسموح والممنوع على مائدة عشاء رأس السنة

المسموح والممنوع على مائدة عشاء رأس السنة
من المهم تناول الطعام قبل تلبية الدعوة إلى العشاء الأخير، هذا العام
من الضروري مراعاة الكمّ المستهلَك من الطعام، والاستمتاع بهذا الأخير، مع الاختلاط بالآخرين والاستمتاع بالحدث
للرقص مميَّزات تمرينات الـ"كارديو"، فهو يرفع من حال المزاج، ويُحسِّن صحَّة القلب والأوعية الدموي
لا بدَّ من تجنُّب تجويع نفسكِ قبل الوصول إلى الحفل
اختصاصية التغذية ديانا عميش
معلومٌ أنَّ إهمال تناول الوجبات يقود إلى الإكثار من الأكل غير الصحِّي في في وقت لاحق

في ليلة رأس السنة، يلبِّي كثيرون الدعوات إلى موائد العشاء، أو هم يولمونها، وتدور في رأس المضيفين والمدعوين، ولا سيَّما النساء بينهم، أسئلة عن طرق "تجاوز" أطايب هذه الموائد، لأنَّ زيادة الوزن من نتائجها السلبيَّة، وهو أمر لا نرغب في أن يؤرقنا مع بداية العام الجديد.

ولذا، يطّلع "سيدتي. نت" من اختصاصية التغذية ديانا عميش، على الإرشادات الأبرز لمكافحة زيادة الوزن، أثناء الجلوس على مائدة عشاء رأس السنة.

لا تذهبي إلى العشاء جائعة

من المهم تناول الطعام قبل تلبية الدعوة إلى العشاء الأخير، هذا العام. وفي هذا الإطار، يُنصح بتزويد نفسكِ بـ البروتين لمكافحة الجوع والرغبة الشديدة في ما بعد في الأكل، ما يعني عدم تجويع نفسكِ قبل الوصول إلى الحفل.

ويجدر، في هذا الإطار، الامتناع عن ارتكاب خطأ الاعتقاد بأنَّكِ "ستوازنين" في الأكل خلال عشاء رأس السنة الميلادية، وذلك عبر تقليل الطعام المتناول في وقت سابق من اليوم.

بدلًا من ذلك، يجب التقليل من ضرر تخزين الدهون عن طريق القيام بالعكس...

في اليوم الأخير من العام، تناولي فطورًا عبارة عن عجَّة البيض والخضروات، وغداءً مؤلَّفًا من سلطة الخضروات مع صدر الدجاج.

وفي حال الجوع قبل حلول موعد العشاء، "اسكتيه" بتناول الخضروات.

المسموح والممنوع على مائدة عشاء رأس السنة

التفكير في الحدث
صحيحٌ أنَّنا كبشر نحبُّ الأكل، ونتوق إلى تذوُّق كلِّ الصنوف اللذيذة المتوافرة على المائدة، ولكن تقضي نصيحة خبيرة التغذية ديانا عميش، بمراعاة الكمّ المستهلَك من الطعام، والاستمتاع بهذا الأخير، مع الاختلاط بالآخرين والاستمتاع بالحدث أكثر من مجرَّد التركيز على الطعام.

ألوان قوس قزح
الفواكه والخضروات ذات ألوان قوس قزح، غنيَّة بمضادات الأكسدة التي تُعزِّز الصحَّة، عن طريق إزالة الجذور الحرة التي تُلحق الضرر بالخلايا.

كما أنَّ هذه الأطعمة المصنّفة على لائحة الأطعمة الخارقة (سوبر فود)، غنيَّة بالفيتامينات والمعادن والألياف، في حين أنَّها منخفضة السعرات الحراريَّة.

ولذا، ابدئي وجبتكِ بسكب السلطة، لأنَّها غالبًا ما تكون مشبعة، مع الحذر من التتبيلات الدسمة.
وفي شأن الطبق الرئيس، يُمكن اختيار الصنف المفضَّل، شريطة التقيُّد بكمٍّ معقول منه، مع إفساح المجال لبعض اللقيمات الصغيرة من التحلية.

المسموح والممنوع على مائدة عشاء رأس السنة

الوجبات المسلية
من الأفضل تجنُّب تناول هذه الوجبات، ومن بينها: رقائق البطاطس المقلية، والبطاطس المقلية، وغموس الجبن الذي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

وبالمقابل، هناك بدائل عبارة عن شرائح الجزر والخيار والبروكولي، مع تتبيلة خفيفة.
 

الشراب
لا تقربي من المشروبات السكَّرية، مثل: المشروبات الغازية والعصائر و"الكوكتيلات"، واختاري بالمقابل الماء أو الماء الفوَّار، فهذا الأخير يخلو من السكَّر والسعرات الحرارية، ويُرطِّب الجسم، وطعمه منعش، وخصوصًا مع إضافة شريحة من الليمون الحامض إليه.

كما يحتوي الماء الفوَّار على كمٍّ جيِّد من الكالسيوم.

ارقصي
قد لا يسمح وقتكِ بـ ممارسة الرياضة في اليوم الأخير من العام، لكن إذا رغبتِ في التسجُّل في نشاط في العام الجديد، فإنَّ الرقص يبدو خيارًا ممتازًا.

للرقص مميَّزات تمرينات الـ"كارديو"، فهو يرفع من حال المزاج، ويُحسِّن صحَّة القلب والأوعية الدموية، ويزيد القدرة على التحمُّل، ويُقوِّي العظام والعضلات.

المسموح والممنوع على مائدة عشاء رأس السنة

الحليب في الرجيم اليومي

8 نصائح رجيم عند الذهاب إلى المطعم

الليمون الحامض والماء في الرجيم اليومي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X