اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد ممارسة الرياضة خلال أيام عيد الفطر  

فوائد ممارسة الرياضة خلال أيام عيد الفطر  
فوائد ممارسة الرياضة خلال أيام عيد الفطر  
الرياضة تقيك من التوتر
الرياضة تقيك من التوتر
فوائد ممارسة الرياضة خلال أيام عيد الفطر  
الرياضة تقيك من التوتر
2 صور

يحتل النشاط البدني والرياضة مكانة متزايدة الأهمية في الحياة اليومية. فإذا كنت قد توقفت عن ممارسة الرياضة في خلال شهر رمضان، فحاولي استعادة نشاطك الرياضي مع حلول أول أيام عيد الفطر، إذ سوف يساعدك ذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية التي قد تتراكم في الجسم أثناء احتفاليات العيد وموائده العامرة، وسوف يمنحك بشرة متوهجة كذلك، فضلاً على العديد من الفوائد الصحية الأخرى.
إليك فوائد ممارسة الرياضة خلال أيام عيد الفطر، وفي غيرها من الأوقات:

فوائد الرياضة على الجسم

لقد ثبت بوضوح أن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم. إنه يحسّن من قدرة جسمك على التحمل، ويزيد من مقاومتك ومرونتك.
يعتبر النشاط البدني أيضاً عنصراً وقائياً أساسياً للحفاظ على قوة العظام، وبالتالي منع هشاشة العظام. يمكن أن تمنع ممارسة الرياضة آلام أسفل الظهر وتكرار الأعراض. إن تقوية العضلات التي تحدث أثناء التمارين البدنية مفيدة أيضاً في حالات الروماتيزم الالتهابي المزمن. تعتبر الشيخوخة الصحية والحفاظ على وظائف المناعة الفعّالة لفترة أطول من بين فوائد التمارين الرياضية.

كبح زيادة الوزن والسمنة

يعزز النشاط البدني الحفاظ على وزن الجسم، كما أنه يساهم في فقدان الوزن. مع العلم أن السمنة مشكلة رئيسية يحتمل أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، فمن الضروري ممارسة النشاط البدني. دورها وقائي في الأساس.

فوائد الرياضة للعقل

الرياضة تقيك من التوتر


للنشاط البدني أيضاً فوائد نفسية إيجابية. وبالتالي فإنه يخفف من متلازمة الاكتئاب والقلق. ممارسة الرياضة في المساء تحفز على النوم الهانئ. ناهيك عن تأثيرها على المزاج الجيد والوقاية من القلق والتوتر.

تابعي المزيد: نظام غذائي يساعد في علاج الاكتئاب وفق دراسة بريطانية

فوائد الرياضة للبشرة

باشري بالرياضة دون تأخير إذا كنت ترغبين في الحفاظ على مرونة بشرتك وجمالها، والوقاية بالتالي من التجاعيد.

فوائد الرياضة للدماغ

الرياضة تلعب دوراً في تأخير مرض الزهايمر. تلعب أيضاً دوراً مع المرضى في تراجع خطر السقوط.

فوائد الرياضة على الحياة الزوجية

تستفيد الحياة الزوجية أيضاً من فوائد الرياضة. التحمل الجيد لعضلة القلب وقوة الدورة الدموية لهما دور في الحفاظ على نوعية جيدة من العلاقة الزوجية مع مرور الوقت.

• المصدر: Sante.journaldesfemmes.fr

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أعراض الاكتئاب الشديد عند الرجال والنساء