صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

رجيم لإنقاص الوزن وخسارة 5 كيلوغرام في أسبوع

رجيم لإنفاص الوزن بسرعة قياسية
إن التغييرات البسيطة في نمط الحياة، مثل المشي يساعد في إنقاص الوزن
تحتوي الأالياف على كميات أقل من السعرات الحرارية ومن شأنها زيادة الإحساس بالشبع
إن تناول كربوهيدرات أقل وبروتينات أكثر يساعد في إنقاص الوزن
حمل الأوزان يساعد على تقوية عضلات الجسم، خصوصًا عند اتباعك هذا الرجيم
يادة تناول البروتينات، مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون يساهم في إنقاص الوزن
أظهرت الكثير من الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، هو وسيلة فعّالة للغاية لإنقاص الوزن
رجيم إنقاص الوزن في أسبوع
تناول الخضراوات يساعد في إنقاص الوزن
لتقيل احتباس الماء في الجسم، يُنصح بشرب عصير الهندباء المغلي
الابتعاد عن شرب المشروبات الغذائية لتحقيق هدف إنقاص الوزن

رجيم لإنقاص الوزن بسرعة وخسارة ما يُقارب الـ 5 كليوغرام في أسبوع واحد فقط، يمكنك تطبيق هذا الرجيم من خلال اتباع الإرشادات الآتية، التي يطلعك عليها "سيدتي نت" لتحقيق النتيجة المرجوة:

رجيم سريع لإنقاص الوزن وطرق تطبيقه:
لا ينصح بهذه الحمية إذا كان لديكِ تاريخ من اضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهية، كذلك عليكِ معرفة أن فقدان 4.5 كجم خلال أسبوع، لن تكون جميعها دهونًا، بينما جزء منها هو الماء المختزن بالجسم، والذي يسبّب مظهر الوزن الزائد؛ لأن هذه الحمية تخفض مستويات الأنسولين وتجعل جسمكِ يتخلّص من الكربوهيدرات المخزّنة التي تربط الماء.
وفيما يأتي 7 خطوات عليكِ اتباعها لإنقاص 5 كيلوغرامات خلال أسبوع واحد:

رجيم سريع لإنقاص الوزن


1- تناول كربوهيدرات أقل وبروتينات أكثر

أظهرت الكثير من الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، هو وسيلة فعّالة للغاية لإنقاص الوزن وتحسين الصحة؛ لأنه يقلل من الماء المحتبس في الجسم، ومن ثم انتفاخ الجسم.
بالإضافة إلى ذلك؛ فإن تناول كميات كافية من البروتين، يساعد على الحد من الشعور بالجوع، لذا، يُنصح باستبدال الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، مع زيادة تناول البروتينات، مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون والسمك بجميع الكربوهيدرات النشوية والسكريات خلال أسبوع.
2-تناول الأطعمة الكاملة

رجيم لإنقاص الوزن بسرعة


تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية ومن شأنها زيادة الإحساس بالشبع. وتجنّب تناول الأطعمة المصنعة.
3-تقليل السعرات الحرارية
قد يكون الحّد من استهلاك السعرات الحرارية أهم عامل عندما يتعلّق الأمر بإنقاص الوزن. لذلك، حسب السعرات الحرارية عن طريق تسجيل الأطعمة المتناولة، وتناول الطعام فقط في الوجبات، مع الحرص على التوقّف نهائياً عن شرب المشروبات الغازية أو عصائر الفاكهة المجهزّة والمضاف لها سكر، وعدم تناول أي شيء بعد العشاء.
4-رفع الأوزان
ممارسة تمارين رفع الأوزان في المنزل لتحسين عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهن الى عضلات. ولكن عليك اتباع الخطوات الصحيحة حتى لا تلحقي ضرراً بالعضلات.
5- ممارسة رياضة المشي أو الجري
إن التغييرات البسيطة في نمط الحياة، مثل المشي أو ركوب الدراجات إلى العمل، أو صعود الدرج، أو المشي خارج المنزل، أو الوقوف أكثر أو حتى تنظيف المنزل، يمكن أن يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية.
6-الصيام المتقطّع
الصيام المتقطّع فعّال في حرق الدهون، وإن تقليل كمية السعرات الحرارية؛ يحدّ من تناول الطعام في فترة معينة، كالصيام لمدة 16 ساعة، مع تناول الأكل خلال 8 ساعات فقط.
7-تقليل احتباس الماء

رجيم سريع لإنقاص الوزن


لتقيل احتباس الماء في الجسم، يُنصح بشرب عصير الهندباء المغلي، أو شرب كوبين من القهوة، وتجنّب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم.

تابعي أيضًأ:

المشروبات الساخنة لإنقاص الوزن

رجيم التمر واللبن لإنقاص الوزن وتفتيت دهون الكرش

رجيم البروتين الأسرع في إنقاص الوزن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X